أخبار العالم

اتهامات لقراصنة صينين باختراق أنظمة تنصت أمريكية.. وبكين ترد «روايات ملفقة»

(رويترز)
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن قراصنة صينيين تمكنوا من الوصول إلى شبكات مقدمي خدمات النطاق العريض في الولايات المتحدة وحصلوا على معلومات من الأنظمة التي تستخدمها الحكومة الفيدرالية للتنصت على المحادثات الهاتفية بعد الحصول على تراخيص قضائية، فيما ردت وزارة الخارجية الصينية بأن أمريكا وكانت قد “زورت رواية كاذبة” في السابق تتهم فيها الصين بتنفيذ هجوم إلكتروني.
ونقلت الصحيفة، أمس السبت، عن مصادر مطلعة قولها إن شركتي Verizon Communications وLumen Technologies من بين شركات الاتصالات التي تعرضت شبكاتها للاختراق المكتشف حديثًا.

الوصول إلى البنية التحتية
وبحسب الصحيفة، كان بإمكان المتسللين، لعدة أشهر، الوصول إلى البنية التحتية للشبكة التي تستخدمها هذه الشركات للتعاون في تنفيذ الطلبات الأمريكية المصحوبة بتفويضات قضائية للحصول على البيانات المتعلقة بالاتصالات. وأضافت أن المتسللين تمكنوا أيضًا من اقتحام أنظمة أخرى باستخدام الإنترنت.
وردت وزارة الخارجية الصينية يوم الأحد بأنها لا علم لها بالهجوم المذكور في تقرير الصحفي، لكنها قالت إن الولايات المتحدة “لفقت في السابق رواية كاذبة” تتهم فيها الصين بتنفيذ هجوم إلكتروني.
وأضافت الوزارة في بيان لرويترز: “في الوقت الذي أصبح فيه أمن الإنترنت تحديا مشتركا لجميع دول العالم، فإن مثل هذا النهج الخاطئ لن يؤدي إلا إلى عرقلة جهود المجتمع الدولي للتصدي بشكل مشترك لهذا التحدي من خلال الحوار والتعاون”. . “.
وفي الماضي، نفت بكين مزاعم الحكومة الأمريكية وغيرها بأنها استخدمت قراصنة لاقتحام أنظمة كمبيوتر أجنبية.
لم تستجب Verizon Communications وLumen Technologies بعد لطلبات التعليق.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة من المتسللين الصينيين نفذت الهجوم في محاولة لجمع معلومات استخباراتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى