أخبار العالم

فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “حفظه الله”، عن إطلاق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات” لمواصلة إرث زايد رحمه الله ورغبته في زراعة وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة.
وأعلن سموه

وأضاف سموه: «يهدف برنامج «ازرع الإمارات» الوطني إلى مواصلة إرث زايد رحمه الله، وسعيه لزراعة وتخضير وإسكان أرض الإمارات بالزراعة. ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وكل بيت… وبين أجيالنا الجديدة.

وتابع سموه: «برنامج زرع الإمارات يهدف إلى زيادة أمننا الغذائي.. وتطوير تقنياتنا الزراعية.. وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص وتوسيع المنطقة الخضراء في بلادنا لضمان ديمومتها. …وفي إطار هذا البرنامج وافق مجلس الوزراء على إنشاء المركز الوطني الزراعي… الذي سيكون قوة دافعة. وسيكون هذا دوراً أساسياً لهذا القطاع في الفترة المقبلة.. دعم القطاع فنياً. وتقنياً.. بناء الشراكات.. إنشاء المبادرات والمؤسسات.. ودعم المنتجات…”

وأكد سموه أن «الزراعة في الإمارات وصية زايد، هي ضمانة وأمان. إن استدامة وتنمية هذه الأرض الطيبة وترابها هي التي ندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني من خلال الأفكار والمشاريع. والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وزراعة بذور اليوم التي ستستفيد منها الأجيال القادمة إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى