أخبار العالم

«غرفة دبي» تستعرض دور الرقمنة في تطوير الأعمال

دبي: “الخليج”
أعلنت غرفة تجارة دبي أن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، الذي تنظمه في الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر، ستركز على دور الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تطوير ممارسات الأعمال المستدامة.
وسيتم خلال أسبوع الاستدامة 2024، الذي ينظمه مركز أخلاقيات الأعمال بالغرفة، طرح أفكار مبتكرة لتحسين مساهمة التقنيات الحديثة في جهود التنمية المستدامة، كما سيتم دراسة النماذج الناجحة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول المبتكرة. بهدف تحفيز القطاع الخاص لتبني أفضل الممارسات المستدامة.
استخدام التقنيات
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: «نهدف من خلال تنظيم فعاليات أسبوع الاستدامة إلى تعزيز قدرة القطاع الخاص على المساهمة الفعالة في دعم عملية التنمية المستدامة من خلال دراسة سبل لاستخدام التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتطوير حلول مستدامة في جميع القطاعات.
أفضل الممارسات
يتميز أسبوع الاستدامة 2024 بجدول أعمال حافل بالفعاليات، حيث تشمل أنشطة اليوم الأول ندوة الحلول المستدامة لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية على الاستدامة، بمشاركة أحمد عبد الله بن بيات، رئيس مجلس الإدارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زينة للاستثمارات، ونائب رئيس مجلس الإدارة. . من غرفة دبي للاقتصاد الرقمي يشارك في الندوة وستناقش الندوة، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، من خلال جلسة حوارية، تداعيات استخدام الحلول الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما سيتم مناقشة أفضل الممارسات، وأهمية زيادة كفاءة سلاسل التوريد، وطرق تحسين جهود إعادة التدوير من خلال التقنيات الرقمية المبتكرة.
الاقتصاد الدائري
كما تتضمن أجندة أسبوع الاستدامة لهذا العام تنظيم منتدى خاص لمناقشة الأساليب المبتكرة لتطوير الاستراتيجيات الرقمية للاقتصاد الدائري، من خلال تجربة محاكاة عملية، مع مناقشة دور الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة في تحسين الاقتصاد الدائري. كفاءة استخدام الموارد، والحد من النفايات وتعزيز الاستدامة على المدى الطويل. وسيتم خلال المنتدى بحث دور الاقتصاد الدائري في الحد من التأثير البيئي وتحسين المرونة للمستقبل.
وضمن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، تستضيف غرفة تجارة دبي أيضاً الدورة الثانية عشرة للمنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات، برعاية وزارة الاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى