أخبار العالم

مقتل وجرح العشرات بمجزرة إسرائيلية على مسجد في غزة

وكالات الخليج

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن استشهاد 24 شخصا على الأقل وإصابة 93 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مسجدا يأوي نازحين في دير البلح بالقطاع الأوسط، فيما أفاد الجيش الإسرائيلي باستهدافه مقاتلين من حركة حماس. . وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، أن 24 شخصا استشهدوا وأصيب عدد آخر، جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجدا يؤوي نازحين أمام مدخل مستشفى شهداء القدس الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة . من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه شن “ضربة دقيقة ضد مقاتلي حماس الذين كانوا ينشطون في مركز قيادة وسيطرة يقع في منشأة كانت سابقا مسجد الشهداء في دير الأقصى”. منطقة بلح. “.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 138735 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. وقالت الوزارة: “إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي بلغت 41825 قتيلا و96910 جرحى منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر”. »

إن عدد القتلى في غزة يتزايد بشكل مطرد، على الرغم من النداءات الدولية للقوات الإسرائيلية للحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين في المرحلة الجديدة من هجومها العسكري البري على غزة، والذي بدأ في الأول من ديسمبر/كانون الأول، بعد انتهاء الهدنة مع حماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى