أخبار العالم

راشد بن حمدان يكرّم الفائزين بجائزة «حمدان – اليونسكو»

كرم الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، الفائزين بجائزة حمدان-اليونسكو لتطوير أداء المعلم، خلال دورتها الثامنة، خلال حفل أقيم في القاعة الرئيسية. . من مقر المنظمة في باريس الليلة الماضية.
وجرى الاحتفال بحضور نخبة من المسؤولين والوفود الدائمة من منظمة اليونسكو.
كما شهد الشيخ راشد بن حمدان والوفد المرافق له على هامش حفل التكريم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المؤسسة واليونسكو بشأن برامج دعم المعلمين التي تنفذها المنظمة الدولية بفضل دعم اليونسكو. صندوق حمدان لليونسكو.
وأعرب الشيخ راشد بن حمدان عن تقديره لمنظمة اليونسكو لدعمها المستمر في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز التعاون الدولي، من أجل تحسين التعليم وتطوير التنوع الثقافي والابتكار البشري، مرحباً بالتعاون الوثيق. العلاقات بين المنظمة الدولية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن التعليم استثمار في المستقبل.
وأعلن عن دعم جديد لصندوق حمدان التابع لليونسكو بميزانية إضافية لتمويل برامج تعليمية جديدة، بما في ذلك مشاريع مهمة مثل تقرير المعلم العالمي 2026، والمركز العالمي للمعرفة للمعلمين، والعمل الخاص بالمعلمين، بهدف تحسين أوضاع المعلمين في جميع أنحاء العالم.
من جانبه، قال حميد القطامي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن هذه الاتفاقية تأتي استمراراً لرؤية المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لدعم التعليم والمبادرات العالمية الهادفة إلى تطوير أداء المعلمين. وتعزيز قدراتهم، مما يؤكد التزام المؤسسة بالاستثمار في قطاع التعليم عالمياً من خلال دعم المعلمين وتمكينهم من القيام بدورهم الحيوي في بناء المجتمعات.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين المؤسسة واليونسكو في مجالات تطوير برامج التعليم المستدام ودعم وتطوير قدرات المعلمين عالمياً وتقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع التعليم.
وفي إطار تكريم المشاريع الفائزة، كرمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتعليمية واليونسكو ثلاثة مشاريع رائدة من بنغلادش والبرازيل وتوغو ساهمت بشكل كبير في تطوير أداء المعلمين وتعزيز تأثيرهم في التعليم. تحسين الأداء. أنظمة التعليم في مجتمعاتهم.
وجاء هذا التكريم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم 2024.
وأعرب الدكتور خليفة السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتعليمية عن سعادته بتكريم الفائزين بهذه الجائزة المرموقة، وقال إن تزامنها مع اليوم العالمي للمعلم يعكس التزام المؤسسة بتحسين مستوى التعليم. جودة التعليم على مستوى العالم، مع التركيز على دعم المجتمعات النامية والبلدان المحتاجة. للحصول على مساعدة خاصة في قطاع التعليم.
وتم تكريم المؤسسات الفائزة هذا العام، ومن بينها ثلاث مؤسسات دولية، تقديراً لجهودها في تحسين التعليم. حصلت مؤسسة Good Neighboursبنغلاديش البنجلاديشية على جائزة عن مشروعها “تعزيز قدرات المعلمين لضمان بيئة تعليمية جيدة”، كما تم تكريم بلدية كوريتيبا – أمانة التعليم في بلدية البرازيل عن مشروع “Veredas Formativas”، الذي تهدف إلى تحسين التعليم التفاعلي وتطوير مهارات المعلمين، فازت مدرسة تشيتشيو الثانوية من توغو بجائزة مشروع “النهج المجتمعي لتحسين مهارات القراءة والكتابة الأساسية” لطلاب المدارس الريفية (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى