أخبار العالم

70 قائداً وقائدة يشاركون بالملتقى الكشفي السنوي للقيادات في المدارس الخاصة

الشارقة: “الخليج”
تماشياً مع الرؤى النبيلة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة والتي تهدف إلى تنمية أواصر الأخوة والصداقة بين أعضاء الحركة الكشفية على اختلاف أعمارهم . على كافة المستويات بشكل عام والشارقة بشكل خاص، نظمت مفوضية كشافة الشارقة بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الملتقى الكشفي الخاص السنوي السادس في قاعة الأنشطة بمبنى الهيئة الجديد، بمشاركة 70 قيادياً وقيادياً. يمثل مدارس الشارقة وعجمان ومدينة الشارقة الخاصة للخدمات الإنسانية فرع الذيد.
رعى حفل افتتاح الملتقى اللواء عبدالله سعيد السويدي نائب رئيس الهيئة المشرف العام على الأنشطة والرائد عبدالله بلال السويدي خبير التربية الكشفية ومحمد ناصر هلال عضو مجلس الإدارة. بالإضافة إلى عدد من الميسرين المتخصصين الأعضاء في الهيئة التدريبية للمنتدى.
ويهدف الملتقى إلى تطوير العمل الكشفي في المدارس الخاصة المسجلة لدى مفوضية كشافة الشارقة، للعمل على تأهيل القيادات والقيادات ورفع مستواهم الفني والكشفي، للمساهمة في تطوير العضوية في الوحدات الكشفية بمستوياتها المختلفة و الاستفادة من البنية التحتية لمعسكر كشافة الشارقة في تنفيذ معسكرات اليوم الكامل.
وتضمن برنامج الملتقى النشيد الوطني، ثم كلمة المشرف العام على اللقاء قائلاً: بداية اسمحوا لي بالنيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة مفوضية كشافة الشارقة أن أقدم لكم خالص الترحيب . وامتنانكم لمشاركتكم المميزة في فعاليات المنتدى.
وأشار إلى أن الملتقى الذي تنظمه سنوياً مفوضية كشافة الشارقة بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص يهدف إلى تطوير العمل الكشفي في الشارقة في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، هذه التوجيهات التي تأتي بهدف رعاية الشباب، الشباب والشابات، والمرشدات، حيث نعمل جميعا كمديرين وقادة رجالا ونساء من أجل تحقيق طموحاتهم المستقبلية.
وقال: رغم أن الهيئة ترحب دائماً بكافة الأنشطة والفعاليات والتجمعات التي تقام على أراضيها على مدار العام، إلا أنها تؤكد استمرار التعاون مع المسؤولين في هيئة التربية والتعليم خاصة بالشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في الخدمة. من البناء. طلابنا.
وفي الختام شكر المشرف العام الجميع على حسن الاهتمام والتواصل. كما شكر هيئة إذاعة وتلفزيون الشارقة على دورها الإعلامي المتميز والفعال في تغطية الأنشطة والفعاليات.
كما تضمن البرنامج عرضا لأهداف وغايات الملتقى، ثم ألقى خبير التربية الكشفية القائد عبدالله بلال الشامسي محاضرة حول المفهوم التربوي للحركة الكشفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى