أخبار العالم

مصرف الإمارات للتنمية يستعرض حلوله التمويلية دعماً لقطاع الطاقة المتجددة

دبي: “الخليج”
اختتم مصرف الإمارات للتنمية (“المصرف”)، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشاركته في الدورة السادسة والعشرين لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024. وسلطت الضوء على حلولها التمويلية المخصصة لدعم قطاع الطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمصممة لتحقيق الهدف الوطني الطموح المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وأكد أحمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، أن المشاركة في معرض ويتيكس تعكس الالتزام الراسخ بتعزيز قطاع الطاقة في الدولة، وقال: “يعتبر قطاع الطاقة المتجددة أحد الأولويات الرئيسية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها”. بنك. وضمن رؤيتها الاستراتيجية تحقيق النمو الاقتصادي المستدام للقطاعات الحيوية. من خلال تقديم الدعم وتحفيز بناء الشراكات العالمية، بما يدعم تحقيق الأهداف المحددة ويتوافق مع استراتيجية دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي. 2050.”
وأضاف النقبي: «إن الحلول التمويلية المبتكرة التي يقدمها البنك تساعد بشكل فعال في دفع العديد من الجهات للاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة، ومن خلال الدعم المستمر لأصحاب المصلحة، نسعى إلى تعزيز البنية التحتية للطاقة في الدولة ورفاهيتها». التقنيات المتطورة. الذين يساهمون في بناء مستقبل مستدام لدولة الإمارات».
وخلال المعرض، شارك نيراج غاندي، نائب الرئيس الأول لتطوير منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصرف الإمارات للتنمية، في حلقة نقاش بعنوان “تمويل التحول إلى الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال جنوب أفريقيا: دور الحكومات والقطاع الخاص”. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى