أخبار العالم

يُعيد زوجته إلى عصمته برسالة «واتساب»

رأس الخيمة: «الخليج»
زوج غاضب، في حالة نزاع عائلي، لم يجد طريقة للتعبير عن غضبه سوى أن يطلق “الطلاق” على زوجته، بعد أن تحداه والدها بحكم مستفز أهان رجولته، إلا أن الزوج وجد آخر طريق. لاستعادة سلامة زوجته عبر “الواتساب”.
وأيدت محكمة تمييز رأس الخيمة عودة الزوج «المستأنف» إلى زوجته «المستأنف عليها»، وأبطلت قرارات منح حضانة الأولاد للزوجة، وألزمت الزوج «المستأنف» بدفع المهر المؤجل والترفيه. بدل تكاليف رعاية الطفل، بدل إيجار الحضانة، بدل التأثيث، ورفض الاستئناف فيما عدا ذلك. وأيد قرار «الاستئناف» الذي قضى بإلغاء فترة الانتظار.
وأوضحت المحامية حنان سالم وكيل الزوج عن وقائع القضية أن موكلته والد الأطفال تزوج من المستأنفة وأنجب منها سبعة أطفال، وأنها لا تزال تقيم في مسكن الزوجية (ملكية الزوج). بشكل مستمر. ومستقرة، ويستمر الزوج في الإنفاق عليها وعلى أولادها ويراقب شؤونهم ويعتني بهم.
وأكدت أن الطعن في الحكم استند إلى عدم وجود ما يدل على خروجها من منزل الزوجية في الملف الابتدائي المرفوع من المدعية، وفي قائمة الطلبات المعدلة، وعلى كل ما قدمته إلى المحكمة. الاستئناف، أي إشارة إلى أنها غادرت منزل الزوجية. والدليل الثاني هو المستندات التي قدمها الزوج المستأنف في وقت سابق مع أقوال الزوجة المستأنفة ضدها وضد أحد أبنائهما، والثابت هو عنوانهم. وهو نفس عنوان مسكن الزوجية، مما يعني أن ما تدعيه في قائمة طلباتها من إلزام المستأنفة بدفع إيجار حضانة وبدل أثاث لها غير صحيح.
وأضافت حنان سالم، أن المستندات تبين أن المستأنفة وصفت نفسها بأنها زوجة المستأنفة السابقة، في طلب الأحوال الشخصية، والذي قامت بعد ذلك بتعديله إلى طلب حضانة ونفقات. وبمراجعة المستندات نستنتج أن المستأنفة كانت مطلقة وبعد ذلك. وأعادها إلى زوجته عبر رسالة على تطبيق الواتساب.
وأشار محضر الاستئناف إلى أن حادثة الطلاق سببها الزوجة ووالدها، في ظل تحدي والدها للزوج واستفزازه بقوله: “إذا كنت رجلا، طلق على ظهر رجل”. » فما قالها الزوج إلا أنت طالق ثم أعادها إلى زوجته فيما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى