أخبار العالم

مدرسة تقاضي رب أسرة لعدم الالتزام بسداد رسوم أبنائه

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة الأسرة والمدنية والإدارية في أبوظبي بإلزام ولي الأمر بدفع 53 ألف درهم لمدرسة كان قد وافق على إلحاق أبنائه بها، لكنه لم يتعهد بدفع التكاليف.
أقامت المدرسة دعوى قضائية ضد مدرس خصوصي وزوجته، طلبت على إثرها الحكم بإلزامهما مجتمعين بسداد مبلغ 53 ألف درهم لها، بالإضافة إلى فائدة سنوية قدرها 5% من تاريخ رفع الدعوى، شاملة معجلة وغير مقيدة. تنفذ حتى السداد، ومطالبتهم بدفع الرسوم والمصاريف والرسوم، لأنهم اتفقوا مع المدعية على تسجيل أبنائهم لسنة دراسية واحدة، وأحد أبنائهم للعام التالي، لكنهم كانوا مدينين بالمال ولم يفعلوا ذلك. دفعها، مما دفعها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية. وأوضحت المحكمة أن المتهمة الأولى دفعت بالعجز والثانية قامت بتسجيلهما، وهو ما يخالف ما هو واضح في الأوراق، لأنها لا تستطيع التسجيل إلا بموافقة ولي الأمر، والذي تثبت الأوراق أنه كان يعلم بذلك. هذا، حيث أنه وقع على إقرار الأحوال المدنية، لكن ما يدل على أنه كان برضاه ورضاه، وبالتالي فإن هذا الدفاع لا أساس له من الصحة وتقرر المحكمة رفضه.
وقالت إنه بالنسبة للمتهمة الثانية، فإن ما يتبين من المستندات أيضاً أنها تقدمت بطلب تسجيل الأطفال، لكنها لم تلتزم بباقي الالتزامات المترتبة عليه، والوثيقة التي وقع عليها ولي الأمر والبند الثاني هو وعده بدفع الرسوم، ولم يقدم ما يثبت التزام المدعى عليه الثاني بدفع الرسوم. والمبدأ هو أن الوصي القانوني ملزم، ما لم يثبت ذلك بالاتفاق أو بقرار من المحكمة مع الوصي القانوني. عكس.
وقالت المحكمة إن دينه كان مشغولاً بالمبلغ المستحق للمدعي، وألزمته بسداده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى