أخبار العالم

بوركينا فاسو تعتزم سحب تصاريح تعدين من شركات أجنبية

بوركينا فاسو – رويترز
قال رئيس المجلس العسكري في بوركينا فاسو، إبراهيم تراوري، السبت، إن بلاده تدرس سحب تصاريح التعدين من بعض الشركات الأجنبية وستسعى لإنتاج المزيد من الذهب، دون أن يحدد التصاريح التي قد يتم إلغاؤها.
وأضاف في خطاب إذاعي في الذكرى الثانية لاستيلاءه على السلطة في انقلاب: “نحن نعرف كيف نستخرج ذهبنا، ولا أفهم لماذا نسمح للشركات متعددة الجنسيات بالقدوم لاستخراج الذهب. هو.”
وأضاف: “في الواقع، سنسحب تصاريح التعدين”. ولم يقدم تفاصيل بشأن التصاريح أو يقدم المزيد من التفاصيل.
والذهب هو التصدير الرئيسي للدولة الواقعة في غرب أفريقيا، حيث ساعد الإحباط الناجم عن الأزمة الأمنية التي طال أمدها على وصول المجلس العسكري إلى السلطة في عام 2022. ومنذ ذلك الحين قطعت علاقاتها منذ فترة طويلة مع حلفائها الغربيين وسعت إلى توثيق العلاقات مع روسيا.
وفي بوركينا فاسو نجد شركة Endeavour Mining المدرجة في بورصة لندن، وشركة West African Resources الأسترالية، وشركة Nordgold الروسية، وشركة Orizon Gold Corporation الكندية.
وتعقدت عمليات التعدين بسبب تزايد انعدام الأمن، وعلى الرغم من التزام المجلس العسكري باحتواء الجماعات المرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، شهدت بوركينا فاسو تصعيدا حادا في الهجمات القاتلة في عام 2023، حيث أعلن تنظيم ACLED، ومقره في وتشير الولايات المتحدة، المهتمة بجميع البيانات المتعلقة بالنزاعات المسلحة، إلى أن عددهم يزيد عن 8000 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى