أخبار العالم

الإعصار هيلين يعزل منطقة نائية في ولاية كارولاينا الأمريكية

بينساكولا – (أ ف ب)
ولا يزال الطريق الوحيد المؤدي إلى بينساكولا، في جبال ولاية كارولينا الشمالية، مجرد طريق موحل بعد الفيضانات التي أعقبت إعصار هيلين.
بالقرب من ورشتها السابقة، التي دمرتها الفيضانات بالكامل، قالت كريستي إدواردز، إحدى السكان المحليين: “لقد دمرت الجسور الرئيسية المؤدية إلى المدينة بالكامل”، مما يسلط الضوء على مدى العزلة التي تجد هذه المنطقة نفسها فيها نائية حيث تعيش. ولد ونشأ في أعقاب الأضرار التي سببها إعصار هيلين. وبعد مرور أسبوع، تمكن السكان تدريجياً من التحرك.
وعلى ارتفاع حوالي 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، يحذر هذا المعلم السابق من أن الوقت ينفد مع اقتراب فصل الشتاء.
وتوضح أن “هؤلاء السكان وهذه المنازل مجهزة فقط بالتدفئة الكهربائية، وبعضها مزود بمواقد الحطب”، مع توقع انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل.
وعلى بعد مئات الياردات من منزلها وأمام كومة الأشجار والحصى المتجمعة في باحة منزلها، تحول مقر محطة الإطفاء إلى خلية نحل حيث يأتي السكان بحثا عن الضوء والراحة.
جاءت جانيت موسيلوايت مع صديقتها راندي للاتصال بأحبائها عبر الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. وقالت: “لقد تأثرنا بشكل خطير. نحن بدون كهرباء، ومعظم السكان ليس لديهم مياه صالحة للشرب وشبكة الاتصالات مقطوعة. ونواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى المدينة”.
والطريق الوحيد المؤدي إلى الوادي غير سالك باستثناء سيارات الدفع الرباعي، وهو أمر خطير.
إعصار غير مسبوق
توفي شخص واحد على الأقل حول مدينة بينساكولا. هذه هي سوزان التي، بحسب أحد جيرانها، جرفتها إحدى السيول الطينية التي اجتاحت المنحدرات المحيطة صباح الجمعة 27 سبتمبر/أيلول.
وأودى الإعصار بحياة ما لا يقل عن 214 شخصا، ليصبح هيلين ثاني أعنف إعصار يضرب القارة الأمريكية منذ أكثر من نصف قرن، بعد إعصار كاترينا عام 2005.
ويعزو العلماء شدة الإعصار إلى ظاهرة ارتفاع درجات حرارة مياه المحيطات الناجمة عن تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى