أخبار العالم

محمد بن زايد والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية

بلغراد – وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وفخامة ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا الصديقة، مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين و”الطموح” فرص نموها وتطورها بما يخدم مصالحهما المشتركة… بالإضافة إلى عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش في العاصمة بلغراد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له في زيارة عمل إلى صربيا.
ورحب فخامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش بزيارة سموه إلى صربيا، مؤكداً أن زيارات سموه إلى صربيا تشكل دفعة نوعية على طريق تطوير الشراكة بين البلدين في كافة المجالات، بما يلبي تطلعات شعبيهما إلى مزيد من التنمية والتنمية. ازدهار.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس صربيا، خلال اللقاء، تطورات الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتجارة، بالإضافة إلى التكنولوجيا والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها من فرص التعاون. . في كلا البلدين.
كما بحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين في هذا السياق على ضرورة العمل على إيجاد الحلول السلمية لمختلف الأزمات التي تشهدها العديد من مناطق العالم والتي تعيق تحقيق التنمية والازدهار على المستوى الإقليمي. مستوى. وعلى مستوى العالم.
أهمية التعاون والحوار
وقال صاحب السمو رئيس الدولة إن دولة الإمارات تؤمن بأهمية التعاون والحوار لحل النزاعات بالطرق السلمية بما يعود بالنفع على كافة الشعوب حول العالم.. مؤكدا أن الإمارات تدعم السلام والاستقرار في منطقة البلقان وتولي أهمية كبيرة للعلاقات مع حلفائها. الدول، وخاصة جمهورية صربيا.
وأضاف سموه أن العلاقات بين الإمارات وصربيا تشهد تطوراً وشهدت نقلة نوعية كبيرة بعد توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
التنمية والسلام
وأكد سموه أن دولة الإمارات تؤمن بالارتباط الوثيق بين التنمية وتحقيق السلام والاستقرار والتعاون في دول العالم، وأن التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين الدول هو المسار الطبيعي الذي من المهم اتباعه إلى الأبد. لمستقبل أفضل للناس في جميع أنحاء العالم.
وقال سموه إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة تمثل خطوة كبيرة ونوعية تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى القطاع الخاص، وتزيد من معدلات التجارة والاستثمار بينهما. وأكد أن انضمام صربيا إلى برنامج الشراكة الاقتصادية الإماراتي يعبر عن الوعي المتبادل بالفرص العديدة التي يمكن لبلدينا استثمارها من أجل مستقبل أفضل للشعبين.
وجرت المباحثات بحضور: سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة، الشيخ محمد بن حمد بن. طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بمكتب الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتور ثاني بن أحمد . الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجبر السويدي وزير دولة، وفيصل عبد العزيز البناي مستشار رئيس الدولة للبحوث الاستراتيجية والتقنيات المتقدمة، ومحمد العبار رئيس مجلس الإدارة وحضر اللقاء مديرو شركة إيجل هيلز أبوظبي أحمد المنهالي سفير الدولة لدى صربيا وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى