أخبار العالم

حمدان بن محمد يأمر بمنح الإقامة الذهبية للتربويين المتميزين في دبي

دبي – الخليج
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف أكتوبر في الخامس من كل عام، يمنح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الإقامة الذهبية للمعلمين المتميزين الذين قدموا إنجازات متميزة. عروضاً وإسهامات لمنظومة التعليم الخاص في إمارة دبي، تقديراً لجهودهم ودورهم في رسم مستقبل الإمارة بما يتوافق مع طموحاتها في مختلف القطاعات الحيوية، ويدعم أهداف استراتيجية التعليم 2033 التي تعتمد على توظيف معلمين ملهمين يتمتعون بأعلى مستويات الاحترام والتقدير والذين تدعم خبراتهم الرحلة التعليمية للطلاب للمساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال سموه: «بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. نهنئ جميع المعلمين والمعلمين.. ونؤكد دورهم الأصيل في صناعة المستقبل.. شكرنا وتقديرنا لكل معلم ومعلمة، الذي يساهم في غرس قيم الطيبة وحب المعرفة في نفوس الأجيال الجديدة.. نؤمن برسالتهم ومساهمتهم في البناء.. “الأرواح، تربية الأجيال، ثم نهضة الأمم… نحن نحتفي بهم اليوم وبإنجازاتهم التي ترسم ملامح الحاضر وترسي أسس المستقبل.. المعلمون مصدر إلهام لقادة أجيال اليوم والغد، وتبرعاتهم تدعم مسيرة دبي التنموية وتؤكد استعدادها لدعمهم يستثمر. في رأسمالها البشري.

وقال سموه في تغريدة على منصة «X»: «بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، منحنا الإقامة الذهبية لمعلمين متميزين قدموا أداءً متميزاً ومساهمات في منظومة التعليم، ونسعى إلى تعزيز التعليم الخاص في إمارة أبوظبي». دبي… دبي تثمن جهودكم ودوركم في تشكيل العقول وغرس القيم، وأنتم شركاء في صناعة مستقبل الإمارة، بما يتماشى مع طموحاتنا ودعم أهداف استراتيجية التعليم E33.

الدفء والاهتمام
وتشكل هذه الخطوة تأكيداً على مدى الحفاوة والرعاية التي تحظى بها دولة الإمارات للمعلم والمسؤولين عن العملية التعليمية، وهو ما انعكس في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. وخصص حفظه الله يوماً خاصاً للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو “يوم التعليم الإماراتي”، في 28 فبراير من كل عام، تكريماً لجميع العاملين في مجال التعليم.

التقدير والامتنان
تعكس مبادرة منح الإقامة الذهبية للمعلمين والتربويين المتميزين في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة دبي الاحترام الكبير الذي يتمتعون به والتقدير الكامل الذي يوليه المجتمع الإماراتي للمعلم ودوره التربوي والإنساني في تنمية شغف الطلاب للمعرفة، وإثارة فضولهم العلمي، وترسيخ قيمهم النبيلة ومبادئهم الأصيلة، وتمكينهم من امتلاك أدوات البحث وبناء الذات وتنمية القدرات. كما تعبر هذه المبادرة عن حجم التقدير والتقدير والامتنان لجهود التربويين البارزين ومساهمتهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33.

استقطاب المواهب وتمكينها
كما تساعد المبادرة على خلق حافز جديد لاستقطاب المهارات والمواهب التعليمية إلى دبي وتشجيعهم على العمل هناك ومن هناك لرسم مستقبل مزدهر للتعليم يدعم أهداف استراتيجية دبي التعليمية للعقد المقبل، واستقطاب المتميزين. ومعلمون يؤمنون بغرس قيم التعلم مدى الحياة ويساهمون في تحقيق أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33؛ وفي المقدمة تحقيق نظام تعليمي قادر على مواكبة طموحات دبي المستقبلية، وتعزيز رأس مالها البشري، والارتقاء بالتعليم على كافة المستويات، وهو ما سيمكن دبي من أن تكون ضمن أفضل 10 مدن في العالم من حيث جودة التعليم. تعليم.

تُمنح الإقامة الذهبية للمعلمين من مراكز الطفولة المبكرة والمدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي الدولية، بناءً على تفوقهم الأكاديمي ونجاحهم في إحداث تغيير نوعي في جودة التعليم وردود الفعل من المجتمع التعليمي، فضلاً عن دورهم. من خلال تمكين الطلاب في مؤسستهم التعليمية من تحسين جودة نتائجهم، بما في ذلك تقدمهم الأكاديمي والحصول على الدرجات العلمية المعتمدة.

ويمكن الاطلاع على معايير منح تأشيرة الإقامة الذهبية للمعلمين والتربويين المتميزين في إمارة دبي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى