أخبار العالم

وزير خارجية إيران يأمل من دمشق وقف النار في لبنان وغزة

دمشق – أ ف ب
أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم السبت، من دمشق، أهمية تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، معربا عن أمله في نجاح الجهود الجارية في هذا الصدد.
وقال عراقجي للصحافيين فور وصوله إلى دمشق، غداة زيارة إلى بيروت: “القضية الأهم اليوم هي وقف إطلاق النار، خاصة في لبنان وغزة”. وتابع: “هناك مبادرات بهذا الخصوص، وجرت مشاورات ونأمل أن تكون ناجحة”. وبدأ عراقجي اجتماعاته في دمشق بلقاء نظيره السوري بسام الصباغ.
وأكد عراقجي الجمعة من بيروت أن بلاده تدعم جهود وقف إطلاق النار في لبنان وغزة “في وقت واحد”. وقال: “لقد تحدثت مع السلطات اللبنانية ونحن على اتصال مع دول أخرى للتوصل إلى وقف لإطلاق النار”. وبعد مغادرته بيروت مساء الجمعة، وصل عراقجي إلى دمشق عبر مطارها الدولي، حيث تعذر السفر من هناك برا إلى سوريا، بسبب الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة المصنع الحدودية وأدت إلى الطريق الدولي بين البلدين. الدول التي يتم قطعها.
وقال عراقجي: “إن تعاوننا الثنائي هو موضوع مناقشات واسعة للغاية”. إننا نحافظ على علاقات جيدة مع سورية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، ومن الطبيعي أن يتم إعادة النظر فيها.
ودعا عراقجي المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعه لمواجهة العمليات الإسرائيلية في المنطقة، وقال: “إن الأعمال العدائية مستمرة… وهذا يتطلب جهداً جماعياً من المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الجرائم”. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى