أخبار العالم

انطلاق التصويت بالخارج في الانتخابات التونسية

أشارت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إلى أن جميع مراكز الاقتراع في الخارج فتحت أمس الجمعة لاستقبال الناخبين للانتخابات الرئاسية.
وبدأ صباح أمس، أبناء الجاليات التونسية من مختلف دول العالم التوافد على مقرات اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.
وذكرت وكالة أفريقيا للأنباء التونسية (تات) أن معظم مراكز الاقتراع في الخارج، والتي يزيد عددها عن 400، فتحت أبوابها في 59 دولة، من بينها 10 دول جرت فيها للمرة الأولى منذ 2011، عندما فتح آخر مركز اقتراع. في “سان فرانسيسكو” بالولايات المتحدة الساعة الواحدة بعد الظهر الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت جرينتش.
وأوضحت أن “أول مركز اقتراع افتتح في مدينة سيدني الأسترالية عند الساعة 11.00 مساء بتوقيت تونس (10.00 مساء بتوقيت جرينتش).”
وأضافت أن أكثر من 640 ألف ناخب مسجل لهم حق التصويت، من بين حوالي 1800 ألف تونسي مقيم بالخارج، أغلبهم في الدول الأوروبية.
وأشارت إلى أن عملية التصويت ستستمر حتى يوم غد الأحد موعد بدء عملية التصويت في تونس.
وأعلن رئيس اللجنة الانتخابية فاروق بعسكر، مساء أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي: أن “العدد الإجمالي للناخبين المسجلين بلغ 9 ملايين و753 ألف و217 ناخباً”.
وأضاف: “تجري الانتخابات الرئاسية في تونس في حوالي 5000 مركز اقتراع. »
ويتنافس خلال هذه الانتخابات الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد على ولاية ثانية ضد زعيم الحركة الشعبية الممثلة في البرلمان زهير المغزاوي، ورئيس “حركة أزمون” عياشي زمال المسجون منذ أكثر من شهر في تونس. المسائل الانتخابية. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى