أخبار العالم

محمد بن زايد: «رأس الحكمة» نموذج للشراكة البناءة

مطروح – وام

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم الجمعة، بمحافظة مطروح، إعلان خطة التنمية. وتطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي لمصر باستثمارات مباشرة تصل إلى 35 مليار دولار.

صورة

وحضر صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس المصري عرضا مرئيا للمشروع وأهدافه وفكرته العامة، فضلا عن الأهمية الاقتصادية والاستثمارية والعقارية والسياحية الكبيرة التي ينطوي عليها، خاصة في ضوء موقعه الاستراتيجي على القاهرة. البحر الأبيض المتوسط. واستمعوا إلى شروحات المسؤولين المعنيين حول أهم خصائص المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التي ستوفرها. المشروع على قدم وساق.

صورة
1

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشكر لفرق العمل التي عملت في المشروع من الجانبين الإماراتي والمصري خلال الفترة الماضية، مشيداً بخطته وأهدافه الطموحة.

صورة
1

وأكد سموه أهمية المشروع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أنه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين البلدين. وتمنى للمسؤولين التوفيق في تنفيذ هذا المشروع. الأهداف المنشودة خلال الأعوام المقبلة، والتي تعود بالخير والتنمية على الشعبين الشقيقين.

صورة
ذ

تجدر الإشارة إلى أنه تم في شهر فبراير الماضي توقيع اتفاقية الاستثمار لمشروع مدينة رأس الحكمة، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد حوالي 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وملحقة إداريًا بالمدينة. محافظة مطروح .
ويتضمن المشروع مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية بالإضافة إلى مباني سكنية وتجارية وترفيهية. يتضمن المخطط الرئيسي للمشروع منطقة سكنية تبلغ مساحتها 80 مليون متر مربع، تستوعب. حوالي 190.000 فيلا وشقة تتسع لما يصل إلى مليوني شخص. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص 12 مليون متر مربع للتجارة والترفيه والتسلية، مع تخصيص 25% من إجمالي المساحة للمساحات المفتوحة، مما يجعلها المدينة الأكثر خضرة في البحر الأبيض المتوسط. ومع الالتزام بأعلى معايير التنمية الحضرية، ستشمل رأس الحكمة أيضًا منطقة استثمارية ومنطقة حرة خاصة وخمسة مراسي.
وجرى الحفل بحضور: سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة، الشيخ محمد بن حمد بن. طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بمكتب الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، محمد حسن السويدي. وزير الاستثمار محمد مبارك المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع جابر السويدي وزير دولة والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية وفيصل البناي مستشار الدولة. رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية والبحوث الاستراتيجية والتقنيات المتقدمة جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس وزارة المالية أبوظبي عضو المجلس التنفيذي مريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر وعدد من كبار المسؤولين . من البلدين.

صورة
1

صورة
1

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى