أخبار العالم

بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»

ابوظبي – وام
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة إغاثية وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في مواجهة التصعيد الميداني في المنطقة. اسم “الإمارات معك يا لبنان. »
بناءً على أمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بتقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي للأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية طائرة مساعدات تحمل 40 شخصاً أقلعت أطنان من الإمدادات الطبية العاجلة من مطار آل مكتوم بدبي يوم الجمعة، وهي أول طائرة تصل إلى لبنان كجزء من حملة الإغاثة.
ويأتي إرسال الطائرة ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً للجهود الإنسانية الإماراتية. الرؤية والمبادئ. من الأخوة التاريخية من خلال تقديم المساعدة في أوقات الأزمات.
وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة حول العالم وتجسيد الالتزام الراسخ للدولة وقيادتها وشعبها. ويلتزم شعبها بقيم التضامن والتعاون، ويسعى دائماً إلى أن يكون في طليعة الدول التي تمد يدها ودعمها ومساعدتها للإنسانية.
وأكدت أن هذه الطائرة هي بداية استجابة إماراتية للحالة الطارئة التي يواجهها الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أن الإمارات ستواصل تقديم كل المساعدات الإنسانية الممكنة لتخفيف عبء المعاناة والاستجابة للاحتياجات العاجلة، لا سيما الفئات الأكثر ضعفاً. والضعيفة. المجموعات المحتاجة.
أعربت الإمارات عن قلقها العميق إزاء التصعيد المتزايد في لبنان وتداعيات الانزلاق نحو أوضاع خطيرة وتأثيره على الاستقرار في المنطقة.
كما أكد موقفه ودعمه للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، كما أكد موقفه الثابت الداعم لوحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لوقف العنف. وتصعيد القتال لمنع إراقة الدماء، ولضمان تمتع المدنيين بالحماية الكاملة وفقا للقانون الدولي والمعاهدات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى