أخبار العالم

12 غارة أمريكية على ثلاث مدن يمنية

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 12 غارة جوية على مدن صنعاء وذمار ومحافظة الحديدة، فيما نقلت رويترز نفي بريطانيا مشاركتها في الغارات.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين: أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف منطقة الصيانة في مديرية الثورة بصنعاء (شمال) بـ 4 غارات. »
وأضافت: “كما شن العدوان الأمريكي البريطاني 7 غارات على مطار الحديدة الدولي ومنطقة الكثبان بمحافظة الحديدة (غرب).”
وتشير إلى أن “غارة أميركية بريطانية استهدفت أيضاً جنوب مدينة ذمار (100 كلم جنوب صنعاء)”.
وأفاد سكان محليون أنهم سمعوا أربعة انفجارات مدوية متتالية في أنحاء صنعاء عقب الغارات الجوية.
أكد مسؤول أميركي أن الجيش الأميركي قصف أهدافاً للحوثيين في اليمن، أمس الجمعة، لتدمير أنظمة أسلحة الجماعة وقواعدها العسكرية ومعدات أخرى. وقال المسؤول لوكالة أسوشيتد برس إن الطائرات والسفن الأمريكية قصفت معاقل الحوثيين.
أعلنت جماعة الحوثي، مساء أمس الخميس، أن طائرات التحالف الأمريكي البريطاني شنت غارتين على مدينة الحديدة غربي اليمن. وأعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، الخميس أيضا، أن إسرائيل والولايات المتحدة نفذتا غارات. ونفذت 39 غارة على مواقع التنظيم في اليمن هذا الأسبوع.
وتضامنا مع غزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا وحربا مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023، يستهدف الحوثيون، بالصواريخ والطائرات المسيرة، سفن الشحن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر عمان. كما قصفت تل أبيب ومناطق إسرائيلية مختلفة.
وذكرت بلومبرج أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ستنفق حوالي 1.2 مليار دولار لصيانة السفن المنتشرة في عملياتها في البحر الأحمر وتجديد مخزون الصواريخ التي تم إطلاقها لصد الهجمات من إيران واليمن. جماعة الحوثي. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى