أخبار العالم

ألمانيا: الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم «صادمة»

«الخليج» – وكالات
أعربت ألمانيا اليوم الجمعة عن “صدمتها” بعد الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم للاجئين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة يوم الخميس، والتي أسفرت عن مقتل 18 شخصا على الأقل، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.
وقالت وزارة الخارجية الألمانية على منصة X: “إن العدد الكبير من الضحايا المدنيين في الغارة الجوية الإسرائيلية على طولكرم أمر صادم. وعلى الجيش الإسرائيلي واجب حماية المدنيين في الضفة الغربية. »
ووقع الهجوم في مخيم نور شمس للاجئين في طولكرم، أحد أكثر المخيمات اكتظاظا بالسكان في الضفة الغربية، وأدى إلى تدمير المقهى الموجود في الطابق الأرضي بشكل كامل. ووجد رجال الإنقاذ أنفسهم يبحثون بين أكوام الركام الخرساني، وسط رائحة الدماء التي لا تزال معلقة في الهواء.
وتظهر حفرتان في الطابق العلوي المكان الذي اخترق فيه الصاروخ المبنى المكون من ثلاثة طوابق قبل أن يصل إلى المقهى، حيث تعمل حفارة على إزالة الأنقاض.
يعد الهجوم الذي شنته القوات الجوية الإسرائيلية هو الأكبر على الإطلاق في الضفة الغربية ضمن العمليات التي تكثفت بشكل حاد منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبًا، ويشكل أيضًا أحد أهم الهجمات منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية. . قبل عقدين من الزمن.
وقال نمر فياض، صاحب المقهى الذي قُتل شقيقه في الهجوم: “سمعنا انفجاراً مدوياً للغاية، غير عادي مقارنة بالأصوات التي سمعناها من طائرات بدون طيار وصواريخ بدون طيار. لذلك ذهبنا مباشرة إلى موقع القصف وشاهدنا الدماء “هذا هو المشهد الذي رأيتموه. بالطبع، لم يكن الأمر كذلك. لقد كان مشهدًا لجثث وأشلاء بشرية عند سماع صوت صاروخ غير عادي، وسمع صوت انفجارات متتالية، انفجاران أو ثلاثة انفجارات متتالية، واشتعلت النيران وبدأ دخانها يتصاعد.
وأضاف: “لقد اعتدنا على أصوات المسيرات وأصوات المسيرات الانتحارية بالطبع. كان الضجيج كثيفاً وشديداً للغاية، وكانت قوة الانفجار هي ما اعتدنا عليه. منذ عام 2002، لم نسمع انفجاراً بمثل هذا الزخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى