أخبار العالم

أوباما يلقي بثقله لدعم حملة هاريس في الولايات المتأرجحة

يعتزم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما النزول إلى الميدان في الولايات المتأرجحة لدعم حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، حيث سيستفيد من شهرته وقوة نفوذه في الشهر الأخير الذي يسبق الانتخابات لدعم جهوده للوصول إلى الانتخابات. البيت الأبيض، بينما وعد تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس المسلمين الأميركيين بدور متناسب في الإدارة إذا فاز هو وهاريس بالانتخابات، بينما حكمت محكمة أميركية على موظفة في ولاية كولورادو بالسجن 9 سنوات بعد إدانتها. بتهمة التلاعب بآلات التصويت الخاضعة لسيطرتها في محاولة فاشلة لإثبات أنها استخدمت لتزوير انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.
وسيكون أول ظهور لأوباما الخميس المقبل في مدينة بيتسبرغ الصناعية بولاية بنسلفانيا، التي تعتبر الأصعب في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري ترامب. ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتا مؤثرا بين الديمقراطيين، وقد لاقى خطابه الذي أشاد فيه بهاريس في المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس الماضي، صدى لدى المؤيدين.
وقال إريك شولتز، كبير مستشاري أوباما، في بيان صحفي: “يعتقد الرئيس أوباما أن المخاطر في هذه الانتخابات عالية للغاية، ولهذا السبب يبذل كل ما في وسعه للمساعدة في انتخاب هاريس وفالز والديمقراطيين في جميع أنحاء البلاد”.
وقالت حملة هاريس إن أوباما سيقوم بحملته في ولايات رئيسية خلال يوم الانتخابات.
ومن الممكن أن يلعب دورا حاسما في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة للغاية مع ترامب، خاصة وأن هاريس تسعى إلى جذب الناخبين الشباب والسود.
من جانبه، وعد تيم فالز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، المسلمين الأميركيين بدور متناسب في الإدارة إذا فاز هو والمرشح الرئاسي بالانتخابات، في وقت يعمل فيه الديمقراطيون على استعادة دعم المسلمين الذي أضعفه الدعم الأميركي لإسرائيل. .
ويسعى فالز وهاريس إلى جذب الناخبين المسلمين الغاضبين من الدعم القوي الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال حربها المستمرة منذ عام في غزة.
وتعهد هاريس بمواصلة دعمه لإسرائيل مع التأكيد على جهودها لتحقيق وقف إطلاق النار، وهو الموقف نفسه الذي أكده فالز الخميس، بالإضافة إلى التزامه بلعب دور لصالح المسلمين.
وفي اجتماع عبر الإنترنت استضافته منظمة إيمج أكشن، وهي منظمة تدافع عن حقوق المسلمين الأمريكيين والتي أعلنت مؤخرًا دعمها لهاريس، قال والز: “أنا ونائب الرئيس هاريس ملتزمان… بأن البيت الأبيض يواصل إدانة جميع أشكال الاعتداءات”. مناهضة للسياسة. – المشاعر الإسلامية والمعادية للعرب بقيادة دونالد ترامب. والأهم من ذلك التزام المسلمين بالمشاركة في هذه الإدارة والعمل جنبًا إلى جنب”.
وقال والز: “إن حجم الموت والدمار في غزة صادم ومفجع”، مضيفًا أن هاريس تسعى إلى ضمان “انتهاء المعاناة في غزة وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير”. »
ومن بين المتحدثين الآخرين في الحدث السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين من ماريلاند والمدعي العام لمينيسوتا كيث إليسون، الذي قال إن هاريس قد تتخذ سياسة مختلفة عن بايدن في التعامل مع قضايا الشرق الأوسط.
بالإضافة إلى ذلك، حكمت محكمة أمريكية على موظفة في ولاية كولورادو بالسجن 9 سنوات بعد إدانتها بالتلاعب بآلات التصويت الخاضعة لسيطرتها في محاولة فاشلة لإثبات أنها استخدمت لتزوير انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”. بوليتيكو.
وساعدت تينا بيترز، 68 عاما، في اختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالانتخابات في مقاطعة ميسا وسمحت لشخص غير مصرح له بالوصول إلى معدات التصويت وسجلات الانتخابات (الوكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى