أخبار العالم

دبي تتبنى معايير المستشفيات الصديقة لسلامة المرضى

دبي: “الخليج”
أعلنت صحة دبي، أمس الجمعة، عن اعتماد إطار شامل يركز على زيادة مستوى سلامة المرضى ويهدف إلى تحقيق التميز في تجربة المرضى ضمن نظام الرعاية الصحية لديها، استناداً إلى أفضل الممارسات الرائدة من منظمة الصحة العالمية من خلال اعتماد المعايير. “المستشفيات مواتية لسلامة المرضى”.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود صحة دبي لرفع معايير الرعاية الصحية وتوفير بيئة آمنة للمرضى عبر مرافقها المختلفة. كما تسلط الضوء على أهمية دمج آراء المرضى وتجاربهم في أساس العمل، وبالتالي ضمان سلامتهم. تم وضعها كأولوية قصوى، بما يتماشى مع القيمة الأساسية لصحة دبي، “المريض أولاً”.
نظام رائد
وقال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة صحة دبي: «إن تبني ثقافة قيادة سلامة المرضى يزيد من قدرة صحة دبي على تقديم نتائج مبنية على تجارب وأدلة واضحة، حيث أننا في نظام الرعاية الصحية لدينا ملتزمون بضمان السلامة والراحة. من جميع المرضى.
وأضاف: «ولتحقيق هذا الهدف النبيل، تقدم فرق العمل خدمات مبتكرة تعتمد على رعاية آمنة ومطمئنة وفهم استثنائي لمشاعر المرضى، لترسيخ الثقة والأمان.
أعلى المستويات
وقال الدكتور طارق فتحي، المدير التنفيذي للشؤون السريرية: «في نظام الرعاية الصحية لدينا، نؤمن بأن سلامة المرضى ليست مجرد هدف نطمح إليه، بل هي مبدأ أساسي يدعم جميع القرارات التي نتخذها كقيمنا. لعب دورًا مركزيًا في ما نقدمه للمرضى والمجتمعات التي نخدمها.
وأضاف: «اليوم، نريد توحيد جهودنا لتبني إطار يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المرضى، بالإضافة إلى تمكين فرق العمل لدينا من تقديم أعلى مستويات الرعاية من خلال ثقافة السلامة والشفافية والشفافية». حماية. التطوير المستمر، مما يضمن حصول جميع مرضانا على رعاية عالية الجودة.
نوعية الحياة
وقالت الدكتورة انتصار الحمادي، رئيس قسم سلامة المرضى والجودة: “صحة المرضى هي أساس كل ما نقوم به في منشآتنا الطبية، حيث نريد مساعدة فرق العمل على إعطاء الأولوية لسلامة المرضى، مما يعزز ثقافة المسؤولية المشتركة . . وفي المقابل، يساعد هذا الإطار على تحقيق أعلى مستويات الجودة في معايير سلامة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى