أخبار العالم

توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث اختتام النسخة الأولى من التمرين الوطني “Crisis Metaverse” الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني ضمن معارض أدنيك.
ويهدف التمرين الوطني “Crisis Metaverse”، وهو الأول من نوعه في المنطقة، إلى تعزيز الاستجابة الوطنية لحوادث المواد الخطرة من خلال محاكاة سيناريوهات افتراضية تحاكي حوادث حقيقية مثل حالات الطوارئ الكيميائية والإشعاعية والنووية. وأتاح التمرين للفرق المتخصصة الفرصة لتحسين مهاراتهم في الاستجابة الفورية لحوادث المواد الخطرة واتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب، بالتزامن مع التنسيق الفعال مع الجهات ذات الصلة.
انطلقت فعاليات التمرين بحضور عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد واللواء طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي وعدد من من الرجال. مدراء ومسؤولي مختلف السلطات الوطنية والمحلية.
وشدد العلماء على أهمية الاستفادة من التقنيات الجديدة لرفع مستوى الاستعداد الوطني للاستجابة الفعالة لحالات الطوارئ والأزمات. وقال: «إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أدركت مبكراً أهمية الاستثمار في التكنولوجيا وتسريع الخطى في هذا المجال الحيوي والأساسي. »
وتضمنت فعاليات التمرين تنظيم جلسة حوارية ترأسها حمد سيف الكعبي مدير إدارة حوادث المواد الخطرة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والتي أسفرت عن مجموعة من النتائج والتوصيات، منها ضرورة إنشاء نظام مالي. والإدارية لاستخدام تقنيات metaverse والذكاء الاصطناعي بشكل صحيح. ومن بين التوصيات الرئيسية للجلسة، المتعلقة بالاعتماد المستقبلي لتقنيات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي، أشار المشاركون إلى الحاجة إلى وضع مبادئ توجيهية وأطر على المستوى الوطني تتعلق باستخدام هذه التقنيات في العمليات المؤسسية والتدريب، بالإضافة إلى أهمية المراجعات الدورية لإعادة تقييم المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى