أخبار العالم

وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر

وأعلنت وزارة الاستثمار، أمس، دعمها لتطوير مشروع رأس الحكمة ومشاركة شركات إماراتية في تطويره، حيث يعد هذا المشروع من أكثر مشاريع المدن الساحلية طموحاً في الجمهورية العربية من مصر.
ويحظى مشروع رأس الحكمة، الذي يقع على بعد حوالي 350 كيلومتراً شمال غرب القاهرة، باهتمام كبير من المستثمرين الإماراتيين نظراً لإمكاناته الكبيرة كمركز مالي ومنطقة تجارة حرة ووجهة سياحية فاخرة.
ولعبت وزارة الاستثمار دوراً أساسياً في تبسيط إجراءات وأطر الاستثمار وتحديد الفرص الرئيسية أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذه المبادرة الاستراتيجية، حيث ستقوم شركة مدن القابضة، المطور الرئيسي لمشروع رأس الحكمة، بإدارة المشروع بالتعاون مع شركاء بارزين من جمهورية مصر والإمارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي.
ومع توقيع العديد من مذكرات التفاهم – بما في ذلك مع مطارات أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وشركة برجيل القابضة – ستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون في المستقبل لضمان بقاء الشركات الإماراتية مساهماً رئيسياً في المشروع.
وبهذه المناسبة قال معالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار: إن مشروع رأس الحكمة يعكس التعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وتهدف وزارة الاستثمار إلى خلق بيئة استثمارية مواتية لدعم مساهمة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وتعزيز فرص النمو الاقتصادي على المدى الطويل والرخاء المشترك.
ومن المتوقع أن يصبح مشروع رأس الحكمة محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي في مصر، حيث سيساهم بحوالي 25 مليار دولار سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي القومي بحلول عام 2045. ومن المتوقع خلال مرحلة التطوير أن يجذب استثمارات ضخمة تصل إلى 110 مليار دولار أمريكي.
ويجسد استثمار الإمارات في هذا المشروع الرؤية المشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي. ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركًا رئيسيًا لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر. وسيستمر الاستثمار في لعب دور مركزي في توجيه وتعزيز استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى