أخبار العالم

«اقتصاد وسياحة دبي».. 10 سنوات من النجاح في كوريا

سيول: “الخليج”
احتفلت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق عملياتها السياحية في كوريا الجنوبية.
وبهذه المناسبة، نظمت الدائرة لقاءات وفعاليات مع أهم شركائها في كوريا الجنوبية، وسلطت الضوء على أهمية هذا السوق الذي شهد نمواً ملحوظاً في أعداد الزوار من دبي إلى دبي خلال السنوات القليلة الماضية، مما يوحي بمزيد من التقدم. النمو خلال الفترة المقبلة.
ترأس عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري وفد الدائرة الذي نظم زيارة تعريفية وحفل استقبال خاص بحضور عدد كبير من الشركاء الذين لعبوا دوراً مهماً وأساسياً في توسعة المؤسسة قسم في هذا المجال. السوق وحققت العديد من النتائج الإيجابية.
وتعد هذه الجولة أحدث المشاركات والأنشطة التي تقوم بها الدائرة في الأسواق الرئيسية، بهدف الترويج لدبي، وهو ما يتماشى مع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كمدينة رائدة. وجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه.
شراكات جديدة
ونظمت الدائرة هذه الجولة التعريفية والاحتفال للتواصل مع الشركاء وإضفاء الطابع الرسمي على شراكات جديدة من شأنها تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة للمسافرين.
تشير الإحصاءات إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد الزوار الكوريين إلى دبي، بعد أن شهدت الإمارة زيادة بنسبة 51% في عدد الزوار خلال النصف الأول من عام 2024، مما يعزز النتائج الاستثنائية التي حققتها خلال عام 2023، والتي سجلت فيها زيادة قدرها 225 زائراً % مقارنة بعام 2022.
ووقعت الدائرة الأسبوع الماضي عدة مذكرات تفاهم مع عدد من كبريات الشركات والمؤسسات الكورية، من بينها مؤسسة إعلامية وشركة كبرى في القطاع المالي. ويعكس هذا الإنجاز تطوراً كبيراً في استراتيجية الدائرة التسويقية في السوق الكورية، ويؤكد أهمية هذه الاتفاقيات في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة ومفضلة.
وتساهم هذه الشراكات في تطوير حملات تسويقية مشتركة تركز على تحسين الخدمات القائمة على البيانات لدعم استراتيجية الدائرة لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل فيها.
وسائل التسويق
ويتمتع الشركاء الجدد للإدارة بشبكة واسعة من العلاقات الإعلامية التقليدية والرقمية، مما يتيح لها الوصول إلى قنوات اتصال لا مثيل لها وتمكنها من تطوير رسائل تسويقية مؤثرة للغاية تضمن وصول حملات دبي مباشرة إلى الجمهور المستهدف في كوريا.
إن القدرات المتميزة في تحليل البيانات تمكن شركاء الدائرة في القطاع المالي من استخدام التكنولوجيا الحديثة بدقة في التسويق وتطوير المنتجات، الأمر الذي سيساعد الدائرة على فهم سلوك المستهلك وأذواقه واتجاهاته، مما يسمح له بتصميم استراتيجيات لفئات محددة. واقتراح العروض التي تتكيف مع احتياجات السوق.
ويستفيد القسم من تأثير وخبرة هذه المؤسسات الإعلامية والتكنولوجية للوصول إلى الجمهور الكوري بطريقة مختلفة ومبتكرة، مما يعزز تواجده في السوق ويؤدي إلى تقديم تجارب استثنائية للجمهور.
واختتمت الجولة الناجحة التي قادتها المديرة التنفيذية، بعشاء حضره عبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين الجدد للدائرة وعدد من الشخصيات في قطاع السفر.
وألقى النعيمي كلمة بمناسبة الذكرى العاشرة لتواجد الدائرة في كوريا أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وكوريا الجنوبية.
وقال كاظم: «في إطار الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اتخذنا القرار الاستراتيجي منذ عشر سنوات بإنشاء شركة مكتبنا في كوريا الجنوبية، إدراكًا للإمكانات الهائلة لهذا السوق وقدرة دبي على تقديم… تجارب فريدة واستثنائية للجمهور الكوري، تتراوح بين الثقافة والتراث والتسوق والاسترخاء.
وقال إنهم يريدون الاستفادة من هذا الزخم من خلال تعزيز جهودهم وإقامة شراكات مع المؤسسات الإعلامية والمالية الأكثر نفوذا في كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى