أخبار العالم

«ميتا» تطلق أداة جديدة لإنشاء الفيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك، أداة جديدة للذكاء الاصطناعي قادرة على إنشاء مقاطع فيديو أو تحريرها من خلال نص بسيط، مما يزيد المنافسة مع المنافسين مثل OpenAI وGoogle في السباق لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم. العالم العالم.
يمكن لمنتج Meta، MovieGen، إنشاء مقطع فيديو جديد يصل طوله إلى 16 ثانية بناءً على مطالبة نصية. يمكنهم أيضًا استخدام هذه المطالبات لإنشاء أو تحرير الصوت لمقطع فيديو موجود، أو حتى استخدام صورة لإنشاء مقطع فيديو مخصص يضم شخصًا حقيقيًا.
يتوفر MovieGen فقط لاختيار الموظفين الداخليين وحفنة من الشركاء الخارجيين، بما في ذلك بعض صانعي الأفلام، على الرغم من أن شركة التواصل الاجتماعي – التي تمتلك أيضًا Instagram وWhatsApp وMessenger – تخطط لدمج المنتج في تطبيقاتها الحالية في العام المقبل.
وقال كونور هايز، نائب رئيس شركة Meta، التي تركز على منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية، إن المديرين التنفيذيين ما زالوا يناقشون أفضل السبل لتنفيذ هذا التكامل، ولكن الهدف هو أن تقوم MovieGen بتشجيع المزيد من الأشخاص على إنشاء أو تحرير منشورات الفيديو.
وقال: “سيكون الأمر ممتعًا للاستخدام، ومفيدًا للمبدعين، وجيدًا لمشاركة التطبيق بشكل عام، ولكن ليس لدينا خطة منتج محددة لما سيبدو عليه في هذه المرحلة”.
(بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى