أخبار العالم

السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرار إغلاق إداري ضد منشأة “مخابز وأسواق الدانة” في مدينة أبوظبي الصناعية (إيكاد 2) في أبوظبي، لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 بشأن الغذاء في الإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه وخطورته على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أشار إلى أن القرار الإداري بإغلاق المنشأة جاء نتيجة مخالفة اشتراطات سلامة الغذاء وتكرار المخالفات التي تمس سلامة الغذاء، فضلاً عن عدم قدرة مدير المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة . لتصحيح هذه المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلك 4 مخالفات وتحذير من الإغلاق الإداري على المنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات منها رصد أغذية منتهية الصلاحية وتفشي حشرات.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسباب هذا القرار، كما قد يسمح باستئناف النشاط فور تصحيح الأوضاع واستيفاء كافة الشروط وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وضبط المخالفات التي تم ضبطها يأتي ضمن جهود التفتيش الهادفة إلى تعزيز منظومة سلامة الغذاء وتأكيد الدور الرقابي للتأكد من التزام جميع المنشآت بالاشتراطات، موضحة أن جميع المنشآت مهما كانت طبيعتها ومنشأتها وتخضع المنتجات الغذائية للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من مطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء.
ودعت الهيئة الجمهور إلى التواصل معها والإبلاغ عن أي مخالفات ملاحظتها في المنشأة الغذائية أو في حالة الشك في محتويات منتج غذائي من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 ليتمكن مفتشو الهيئة من اتخاذ الإجراءات اللازمة. التدابير اللازمة. التدابير اللازمة لتحقيق نظام غذائي صحي وسليم لجميع أفراد مجتمع أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى