أخبار العالم

70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

أبوظبي: “الخليج”
نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الاجتماع الأول للجنة المنظمة لمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع رابطة شرطة الإمارات النسائية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر.
ويقام المؤتمر تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”. مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” في نوفمبر 2025 بمشاركة 70 دولة.
وأوضحت المقدم آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن المؤتمر استقطب أكثر من 3000 مشارك وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.
وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، استعرضت الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بشكل متميز عالمياً لتعزيز دور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والمساهمة في تعزيز دور المرأة في العمل الشرطي والأمني. تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين، مع التأكيد على الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره ضرورياً لتحقيق أهداف إقامة الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وقالت إن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن عقد ورش عمل وطاولات مستديرة وتنظيم مسيرة عسكرية لضابطات الشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلا عن أنشطة مخصصة للشباب وتنظيم معرض مصاحب.
ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون على المستوى الدولي، بما يسهم في تطوير وتفعيل دور المرأة في المجالات الشرطية والأمنية على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى