أخبار العالم

الحبس والإبعاد لأسيوي استخدم تأشيرة مزورة

دبي: محمد ياسين
بدأ رجل آسيوي السفر إلى البرازيل بتأشيرة مزورة، وأدانته محكمة الجرائم والمخالفات في دبي، وحكمت عليه بالسجن لمدة شهر وترحيله من البلاد بعد قضاء عقوبته.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر مارس الماضي، عندما اشتبه أحد موظفي شركة الطيران في مطار دبي الدولي بتأشيرة مسافر أثناء قيامه بترتيبات السفر. وقال الموظف إنه استفسر منه عن آلية الحصول على التأشيرة، لكنه تلعثم. وأجاب بأنه حصل عليها وفق الإجراءات المتعارف عليها.
ويتابع الموظف: أبلغ الجهات المختصة في المطار، حيث تم القبض على المتهم وفحص التأشيرة المثبتة على جواز سفره وتبين أنها مزورة. وتمت إحالته إلى النيابة العامة، وأعلن أثناء التحقيق أنه حصل على التأشيرة من شخص مجهول جنسيته.
ونفى المتهم علمه بأن التأشيرة مزورة، وأنه خدع من قبل الغريب الذي وعده بالحصول على تأشيرة برازيلية مقابل مبلغ مالي دون الحاجة للذهاب إلى القنصلية.
وبحسب الملف، أدانته المحكمة بالمشاركة، بالاتفاق مع شخص آخر مجهول، في تزوير تأشيرة دخول إلى دولة أجنبية بجواز سفر ساري المفعول. ولكي يتمكن من ركوب الطائرة إلى وجهته المقصودة والدخول إلى دولة أخرى بطريقة غير شرعية، أدانته المحكمة وأصدرت القرار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى