أخبار العالم

بحضور محمد بن زايد والسيسي..«أبوظبي التنموية القابضة» تعين «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»

مطروح – وام

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة “ADQ” عن تعيين المجموعة الإماراتية “مدن القابضة” “مدن” كمطور رئيسي لمشروع رأس الحكمة على الساحل الشمالي لجمهورية مصر العربية.
أقيم حفل توقيع اتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة في مدينة رأس الحكمة بعد حصول شركة ADK على حقوق تطوير المشروع في وقت سابق من عام 2024.
وستضم مدينة رأس الحكمة، التي تبلغ مساحتها أكثر من 170 مليون متر مربع، مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية، بالإضافة إلى مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية.
يقع “مشروع مدينة رأس الحكمة” على الساحل الشمالي لمصر، على بعد 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة. ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي لهذا المشروع العملاق إلى 110 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2045.
وسيساهم المشروع بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري، والذي يصل إلى حوالي 25 مليار دولار أمريكي سنويًا، وسيخلق ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.
في حين يركز مشروع رأس الحكمة، في بداياته، على البنية التحتية السياحية، فالمدينة تمتد على مساحة 44 كيلومترا من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​وتقع على بعد أربع ساعات طيران من أكثر من 400 مليون سائح أجنبي، مع إمكانات هائلة و إمكانات النمو.
وستسعى مجموعة مدن القابضة جاهدة لجذب حصة كبيرة من سوق السياحة المتوسطية من خلال تقديم مناطق جذب فريدة وتجارب وفعاليات استثنائية على مدار العام. المطار الدولي وشبكة النقل الحديثة، بما في ذلك السكك الحديدية والقطارات، تسهل وصول السياح. داخل وخارج مصر.
وبمجرد اكتمالها، ستستوعب مدينة رأس الحكمة ما يقرب من مليوني ساكن مع أكثر من 40 كيلومترًا من المساحات الخضراء وستشمل مطارًا دوليًا جديدًا ومحطة قطار فائق السرعة ومناطق سكنية ومكاتب وفنادق ومراكز تسوق وترفيه ومجمعًا تجاريًا. مارينا دولية للقوارب واليخوت ومنطقة حرة خاصة.
وبالإضافة إلى تركيز هذا المشروع الموسع على جوانب السياحة والضيافة، تسعى “مدن” القابضة أيضًا إلى تطوير البنية التحتية التي تدعم مجموعة من الخدمات التجارية والمالية والتكنولوجية، بالإضافة إلى جذب أبرز اللاعبين في مجال الترفيه والرياضة والفعاليات الثقافية. .
وقال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القابضة (ADQ)، بهذه المناسبة: «يساهم مشروع رأس الحكمة في تعزيز التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية نظراً لحجمه الكبير. . وتأثيرها، حيث ستقدم العديد من الفرص الواعدة وتساعد… تعزيز قطاع السياحة… شركة مدن القابضة ستقدم خبراتها في مجال التخطيط العمراني بالإضافة إلى حلولها المتقدمة والمبتكرة التي ستساهم في بناء مجتمع رائد الوجهة الحضرية والسياحية.
من جانبه، قال جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة شركة مدن القابضة: «نطمح أن تصبح مدينة رأس الحكمة واحدة من من أفضل الوجهات السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط، خاصة وأنها تقع في جمهورية مصر العربية المشهورة بتاريخها العريق. ونثريها بمعالم سياحية متنوعة. ويسعدنا أن شركة “مدن القابضة” ملتزمة بذلك. تنفيذ هذا المشروع الطموح والضخم. وسنحرص على الاستفادة من خبرتنا الواسعة ومفاهيمنا المبتكرة لتطوير المشروع والعمل مع شركائنا الاستراتيجيين لجعل رأس الحكمة محركًا مهمًا للاقتصاد المصري ونموذجًا للمستقبل الحضري. المجتمعات.
وقال بيل أوريغان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مدن القابضة: «تعد مدينة رأس الحكمة أحد أهم المشاريع الاستثمارية والتنموية التي تنفذها المجموعة خارج دولة الإمارات، وسيصل المشروع إلى مستوى جديد من التميز لتوفير بيئة استثنائية. تجربة للزوار والمقيمين.
ويكمن سبب اختيار مجموعة “مدن القابضة” للعمل في هذا المشروع في خبرتها الواسعة والغنية في تصميم وتنفيذ المخططات الرئيسية للمشاريع العمرانية الكبيرة. ستقوم المجموعة بتطوير المخطط الرئيسي للمشروع بأكمله. والذي يشغل مساحة 170 مليون متر مربع، وسيتم تنفيذه على مراحل، وستتولى مدن مهام الإشراف على تطوير المشروع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى