أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف نفق عبر الحدود اللبنانية ـ السورية

دبي – (رويترز)
أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه قصف أمس نفقاً تحت الأرض يمتد من الحدود اللبنانية إلى سوريا.
واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله باستخدام النفق لتهريب وتخزين الأسلحة.
وقطعت غارة إسرائيلية، وقعت صباح الجمعة، معبرا مهما مع سوريا، بعد ساعات من هجوم إسرائيلي مكثف على الضاحية الجنوبية لبيروت، يعتقد أنه كان يستهدف قياديا في حزب الله.
وقال وزير النقل اللبناني علي حمية إن الضربة وقعت داخل الأراضي اللبنانية بالقرب من المعبر الحدودي، مما أدى إلى إحداث حفرة عرضها أربعة أمتار.
ووفقاً لإحصائيات الحكومة اللبنانية، عبر أكثر من 300 ألف شخص، غالبيتهم العظمى من السوريين، الحدود من لبنان إلى سوريا خلال الأيام العشرة الماضية هرباً من القصف الإسرائيلي المتصاعد.
وقال سكان ومصادر أمنية إن الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، تعرضت للقصف مرة أخرى حوالي منتصف ليل الخميس الخميس بعد أن حذرت إسرائيل السكان بضرورة إخلاء بعض المناطق.
وقال مراسل أكسيوس، باراك رافيد، لمنصة X، نقلاً عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين، إن الغارات الجوية استهدفت زعيم حزب الله هاشم صفي الدين، الذي يُنظر إليه على أنه بديل محتمل لحسن نصر الله. وأضاف أن مصير صفي الدين لم يتحدد بعد.
ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق، ولم يعلق حزب الله على مصير صفي الدين، وحضر شقيقه عبد الله صفي الدين، ممثل حزب الله في إيران، خطبة الزعيم الإيراني علي خامنئي في طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى