أخبار العالم

«الاتحادية للضرائب» تشارك بمنتدى التعاون لمبادرة «الحزام والطريق»

أبوظبي: “الخليج”
شاركت دولة الإمارات ممثلة بالهيئة الاتحادية للضرائب في منتدى التعاون الخامس لإدارة الضرائب لمبادرة الحزام والطريق، والذي عقد في هونغ كونغ في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.
وضم وفد الهيئة الاتحادية للضرائب زهرة الدهماني مديرة إدارة خدمات دافعي الضرائب وميرا القاسم محللة العلاقات الدولية في الهيئة وممثلين عن الهيئات الضريبية والمنظمات الدولية وخبراء في مجال الضرائب والعديد من الشركات. . وشارك في المنتدى ممثلون من جميع أنحاء العالم. وتم خلال جلسات المنتدى مناقشة سبل تعزيز آليات التعاون في المسائل الضريبية بين دول ومناطق الحزام والطريق، فضلا عن خلق بيئة مواتية للنمو الاقتصادي والتنسيق المشترك للحصول على الحد الأقصى. إمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة لتطوير العمل الضريبي وزيادة كفاءته وتحسين أنظمته من خلال التوسع في التحول الرقمي.
وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في بيان صحفي أهمية المشاركة في اجتماعات المنتدى الذي يلعب دورا محوريا في توحيد جهود السلطات الضريبية في الدول المشاركة في المبادرة من خلال آلية طويلة الأمد للتعاون الضريبي بين الدول الأعضاء. بلدان. ومنطقة الحزام والطريق كخطوة حاسمة لتسهيل التبادلات التجارية والاستثمارية وتعزيز العلاقات المشتركة بين هذه الدول، وإنشاء آليات تعاون وتنسيق دولية مبتكرة وفعالة وتبادل الخبرات والمعلومات بين السلطات الضريبية في البلاد. دول مبادرة الحزام والطريق.
وجدد التزامه بتوسيع آفاق التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في المجال الضريبي، مشيراً إلى أن المنتدى يشكل منصة مهمة لمعالجة التحديات الضريبية الناشئة استناداً إلى أفضل الممارسات، ومن خلال الضغط على المشاركين في برنامج الحزام والطريق. . » مبادرة تنفيذ الآليات المتفق عليها في خطة عمل نور سلطان (2022-2024) فيما يتعلق بالأمن الضريبي ورقمنة الإدارة الضريبية وتحسين البيئة الضريبية وبناء القدرات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى