أخبار العالم

فيديو | شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال الـ3 أشهر الماضية

الخليج-دبي
ضبطت القيادة العامة لشرطة دبي، 176 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى واستعراض وضجيج وتشويش لسكان المناطق السكنية، على مدى 3 أشهر الماضية، تسببت في اضطرابات وتعطيل سلامة وهدوء الشارع، بسياراتهم. الحركات الخطرة والأصوات العالية، مما يعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

تم حجز 176 مركبة

قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، إن شرطة دبي أطلقت حملة مرورية لضبط المتهورين والمتهورين، استمرت لمدة 3 أشهر، من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري، أسفرت عن حجز 176 مركبة وضبطها. ضبط 251 مخالفة جسيمة للسائقين الذين ارتكبوا أعمال شوبيز. وأضاف أن رجال الشرطة رصدوا في مختلف شوارع الإمارة، من بينها منطقة ند الشبا وشارع الميدان، قيام مجموعة من السائقين المتهورين بتعمد إثارة الفوضى والقيام بأعمال غير متوازنة على الطريق، بهدف التصوير والجذب. المشتركين على منصات التواصل الاجتماعي، وزيادة نسبة المشاهدة، والتحايل بهذا السلوك على كافة قواعد المرور، والاستهانة بحياة مستخدمي الطريق، مؤكداً أن هؤلاء السائقين بتصرفاتهم المتهورة يشجعون الآخرين على ارتكاب مثل هذه المخالفات الخطيرة.

50 ألف غرامة الإفراج عن حجز مركبة

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي أن معظم المخالفات شملت قيادة المركبة بطريقة تعرض حياة سائقها أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، بما في ذلك الخروج من نوافذ وسقف المركبة أثناء القيادة. أو الجلوس على أسطحها والقيادة بتهور واستهتار، علماً أنه وفقاً لأحكام المرسوم رقم 30 لسنة 2023 المتعلق بحجز المركبات، تم تطبيق غرامة تحرير المركبة من الحجز بمبلغ 50 ألف د. درهم، مما أدى إلى مصادرة السيارة. السيارة.

السياح من خارج البلاد

وأضاف أن نتائج تحليل الانتهاكات أظهرت أن غالبية المخالفين هم من السياح الأجانب وتنوعت جنسياتهم بين آسيوية بواقع 80 مخالفة، وجنسية أوروبية بـ 29 مخالفة، و40 مخالفة لمواطني الدولة، ثم 7 مخالفات لجنسيات أفريقية. وأخيراً 95 مخالفة من جنسيات أخرى.

العقوبات على المخالفين

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي أن شرطة دبي لن تتهاون مع مرتكبي هذه المخالفات الخطيرة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، محذراً سائقي المركبات على اختلاف أنواعها من القيادة المتهورة والمتهورة على الطرق، موضحاً أن يعاقب القانون سائقيهم بما يعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم للخطر أو أن تكون سلامتهم في خطر، أو أن يتم قيادتهم بطريقة من شأنها الإضرار بالطريق، عند القبض عليهم، ويتم مصادرة سياراتهم وتقديمهم إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. ودعا أفراد المجتمع، عند ملاحظة ظواهر سلبية، إلى الإبلاغ عنها إلى خدمة «عين الشرطة» في تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال بخدمة كلنا شرطة على الرقم 901.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى