أخبار العالم

زيادات رؤوس أموال 3 بنوك إماراتية ملياري درهم في 2023

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع عن موافقتها على زيادة رأس مال خمس شركات عامة محدودة بقيمة تقارب 2.6 مليار درهم خلال العام الماضي 2023.
وزادت 3 بنوك رؤوس أموالها بإجمالي ملياري درهم، حيث وافقت الهيئة على زيادة رأسمال بنك الإمارات للاستثمار بنحو 650 مليون درهم، ومصرف عجمان بنحو 550 مليون درهم، ومصرف الشارقة بنحو 800 مليون درهم. .
كما وافقت الهيئة على زيادة رأس مال شركة الخليج للملاحة القابضة بمبلغ 200 مليون درهم، وشركة EDC للاستحواذات بقيمة 385.1 مليون درهم تقريباً.
إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أنها وافقت على ثلاثة طلبات لتخفيض رأس مال شركات عامة محدودة بقيمة نحو 1.03 مليار درهم، فيما تم تخفيض رأسمال الشركة الإسلامية العربية للتأمين بنحو 270.4 مليون درهم.
كما تم تخفيض رأسمال شركة الخليج للملاحة القابضة بنحو 637.6 مليون درهم، وخفض رأسمال شركة مسار سوليوشنز بنحو 120 مليون درهم.
وفي سياق آخر، أوضحت الهيئة أنها تلقت، خلال العام الماضي، العديد من طلبات الاندماج والاستحواذ ودخول شريك استراتيجي، حيث وافقت على اتفاقية استحواذ لشركة عامة محدودة، ووافقت على اتفاقية دخول شريك استراتيجي شركاء كمساهمين في رؤوس أموال الشركات العامة المحدودة والموافقة على طلب دخول شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم استراتيجي في بنك الشارقة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى