أخبار العالم

تعرف إلى وعد «والز» للمسلمين الأمريكيين حال فازت هاريس

وكالات الخليج
وعد المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز المسلمين بدور متناسب في الإدارة إذا فاز هو والمرشحة الرئاسية الحالية ونائبة الرئيس كامالا هاريس بالانتخابات، في وقت يكافح فيه الديمقراطيون لاستعادة دعم المسلمين الذي أضعفه الدعم الأمريكي لإسرائيل.

إشراك المسلمين

ويسعى فالز وهاريس إلى جذب الناخبين المسلمين الغاضبين من الدعم القوي الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال حربها المستمرة منذ عام في غزة. وتعهد هاريس بمواصلة دعم إسرائيل مع تأكيد جهودها لتحقيق وقف إطلاق النار، وهو الموقف نفسه الذي أكده فالز الخميس، إضافة إلى التزامه بلعب دور لصالح المسلمين. وقال والز، حاكم ولاية مينيسوتا، خلال اجتماع عبر الإنترنت استضافته شركة إيمج أكشن: “أنا ونائب الرئيس هاريس ملتزمان… بأن البيت الأبيض سيواصل إدانة جميع أشكال المشاعر المعادية للإسلام والعرب التي يتم التعبير عنها”. . وهي منظمة تدافع عن حقوق المسلمين الأمريكيين، والتي أعلنت مؤخرًا دعمها لهاريس في عهد دونالد ترامب، والأهم من ذلك، الالتزام بأن المسلمين سيشاركون في هذه الإدارة وأننا سنعمل جنبًا إلى جنب.

تقارب

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني متقاربة بين هاريس والجمهوري ترامب، خاصة في الولايات المتأرجحة مثل ميشيغان، التي يوجد بها عدد كبير من الأمريكيين المسلمين. وتواصل الولايات المتحدة دعم إسرائيل في حربها ضد حزب الله في لبنان. ورغم إعلان إمجيج دعمها لهاريس، إلا أن جماعات إسلامية أخرى حثت أنصارها على عدم دعمها في الانتخابات، خاصة بعد رفض الديمقراطيين طلبات توفير متحدث فلسطيني خلال مؤتمر الحزب في الانتخابات في أغسطس. ولم تقدم هاريس أي اختلاف جوهري في السياسة الإسرائيلية عن تلك التي اتبعها بايدن، الذي انسحب من السباق الرئاسي في يوليو/تموز.

إن حجم الوفيات في غزة مثير للصدمة

وقال ترامب إنه سيعيد “حظر السفر” الذي فرضه عندما كان رئيسا، وهو الحظر الذي يقيد دخول الأشخاص من الدول ذات الأغلبية المسلمة إلى الولايات المتحدة. ورفع بايدن الحظر بعد وقت قصير من توليه منصبه في عام 2021. وقال والز: “إن حجم الموت والدمار في غزة صادم ومفجع”، مضيفًا أن هاريس تسعى إلى ضمان “انتهاء المعاناة في غزة وحصول الشعب الفلسطيني على حقه”. إلى الكرامة.” والحرية وتقرير المصير.

41 ألف وفاة

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة أدت إلى مقتل أكثر من 41 ألف شخص. وجاء الهجوم الإسرائيلي ردا على هجوم شنه مسلحو حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. وتعاني غزة أزمة إنسانية مع نزوح نحو مليوني شخص وانتشار الجوع في العصابة. ومن بين المتحدثين الآخرين في الحدث السيناتور الديمقراطي الأمريكي كريس فان هولين من ولاية ماريلاند والمدعي العام لمينيسوتا كيث إليسون، الذي قال إن هاريس قد تتخذ سياسة مختلفة عن بايدن في التعامل مع قضايا الشرق الأوسط. وقال إليسون: “أعلم أنها تستمع للآخرين وقادرة على تغيير أسلوبها”، مضيفاً أن هاريس لم تولد في الأربعينيات مثل بايدن وترامب. وقال: “لا أستطيع أن أعد بأن الأمور ستكون مثالية إذا فاز هاريس”. لكن يمكننا فتح أبواب جديدة للتغيير. وعلى الرغم من أن الجماعات الإسلامية لا تدعم ترامب، إلا أن بعضها يدعم مرشحة حزب الخضر جيل ستاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى