أخبار العالم

56 مليار دولار تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024

وصلت قيمة التمويل المقدم من مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولي، إلى مستوى قياسي غير مسبوق في العام الحالي 2024، حيث بلغت 56 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024.
وقال جان ماركس، الرئيس التنفيذي للاستثمار والمدير الإقليمي للتمويل المستدام وتمويل المناخ في البنية التحتية والموارد الطبيعية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان في مؤسسة التمويل الدولية، على هامش فعاليات المؤتمر العاشر وقال خلال جلسة القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، إن نصف هذا التمويل البالغ 56 مليار دولار جاء من الموارد المالية الخاصة للمؤسسة، في حين تم جمع النصف الآخر من خلال حشد الأموال من مصادر خارجية مثل البنوك الشريكة والجهات المانحة وجهات تنموية أخرى. الوكالات. المؤسسات المالية وغيرها.
وأوضح أن الأموال موزعة على مجموعة واسعة من القطاعات مثل البنية التحتية، والطاقة والتعدين، والتصنيع والزراعة، والخدمات الصحية والتعليمية، فضلاً عن المؤسسات المالية في الأسواق الناشئة، في جميع أنحاء العالم. وأشار مرقص إلى أن 40% من إجمالي الاستثمارات أو التمويل من الموارد الذاتية أو من حسابه الخاص، تم توجيهها نحو المشاريع المتعلقة بالمناخ، مما يعكس الالتزام المتزايد لمؤسسة التمويل الدولية بالمساهمة في جهود مكافحة تغير المناخ. وشدد على أهمية التعاون مع الجهات الدولية لتعزيز التمويل المستدام وتوسيع المبادرات البيئية الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى