أخبار العالم

منصور بن زايد يبحث مع أمير قطر العلاقات

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، أمس، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، الذي يترأس وفد الدولة المشارك في المؤتمر. القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر.

وفي بداية اللقاء نقل سموه إلى أمير قطر تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل نهيان. مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «حفظه الله»، وأطيب تمنياتهم لسموه بموفور الصحة والسعادة، وأن تستمر دولة قطر وشعبها الشقيق في التقدم والازدهار. فيما نقل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، متمنيا لدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار. .

صورة

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها بما يعود بالخير والتنمية على شعبيهما، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما ناقش اللقاء أهمية عمل قمة حوار التعاون الآسيوي الثالثة لتعزيز التعاون بين الدول الآسيوية لتحقيق التنمية المستدامة والرخاء والسلام لشعوبها.

حضر اللقاء معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة لشؤون التجارة الخارجية والشيخ. زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى قطر.

وحضرها من الجانب القطري معالي الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس ديوان الدولة ومعالي سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية وعدد من كبار المسؤولين.

صورة
1

وغادر سمو الشيخ منصور بن زايد الدوحة بعد حضوره القمة.

وشارك سموه في القمة نيابة عن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، في القمة التي افتتحها الشيخ تميم بن حمد والتي جرت تحت شعار “الدبلوماسية الرياضية” بحضور عدد من القادة. الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها.

وشدد الشيخ تميم بن حمد في كلمته الافتتاحية للقمة على أهمية القارة الآسيوية من الناحية الاقتصادية والجيوسياسية، ومكانتها في حركة التجارة العالمية، وما تمتلكه من موارد بشرية واقتصادية كبيرة. ودعا إلى أهمية تعزيزها. التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها. وركز المشاركون في القمة خلال كلماتهم على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا. آسيا.

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد قد وصل إلى الدوحة أمس على رأس وفد الدولة المشارك في القمة.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس ديوان الدولة، وعدد من كبار المسؤولين.

ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم سهيل بن محمد المزروعي، والدكتور أحمد الفلاسي، وخليفة شاهين المرر، والدكتور ثاني الزيودي، والشيخ زايد بن خليفة.

(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى