أخبار العالم

صقر غباش ورئيس مجلس النواب المالطي يبحثان التعاون البرلماني

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، مع الدكتور أنجيوليفاروجيا رئيس مجلس النواب بجمهورية مالطا والوفد البرلماني المرافق له، الذي يزور الإمارات تلبية لدعوة. للمجلس.
وتم خلال الجلسة بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الآراء حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل وتبادل الزيارات والأنشطة البرلمانية بين الطرفين ومجلس النواب. عقد اجتماعات برلمانية ثنائية. الاجتماعات بهدف التنسيق البرلماني عند المشاركة في الأنشطة البرلمانية الإقليمية والدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي وأهمية تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية، بما يجسد رؤية قادة البلدين و ويواكب المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى اللقاء بحضور الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية، والدكتور طارق الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، ومريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، سارة فلكناز. ميرا السويدي، مروان المهيري، حميد الطاير، الشيخ الكعبي، وخالد عمر الخرجي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي أمين عام المجلس، وعفراء راشد البسطي أميناً مساعداً. – العام للاتصال البرلماني وطارق أحمد المرزوقي نائب الأمين العام لشؤون رئاسة المجلس.
ووقع رئيس المجلس الوطني الاتحادي ورئيس مجلس النواب بجمهورية مالطا، خلال اللقاء، مذكرة تعاون أبرزا فيها المصالح المشتركة بين المجلسين في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام، وحماية المدنيين. حقوق الإنسان.
وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش بالدكتورة أنجيوليوفاروجيا رئيسة مجلس النواب بجمهورية مالطا والوفد المرافق، كما رحبوا بزيارتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي الذي يأتي ضمن إطار تعزيز التعاون البرلماني بين الطرفين، مما يعكس عمق العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى الرسمي والبرلماني والشعبي.
وأكد خلال اللقاء حرص الدبلوماسية البرلمانية على متابعة توجهات ورؤية الدولة تجاه مختلف القضايا بما في ذلك تعزيز السلام والأمن والاستقرار بين شعوب المنطقة والعالم، فضلا عن تفعيل التواصل والحوار. التعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية الدولية.
وقال إن سياسة الإمارات تهدف إلى مد جسور الصداقة وتوسيع التعاون مع كافة دول العالم، وترسيخ مفاهيم التعاون المشترك وتبادل الحوار والتفاهم على أسس التسامح ونبذ الخلافات مهما كانت طبيعتها واتباع نهج التسامح. والتعايش وتقديم الحلول الدبلوماسية والسلمية لحل النزاعات قبل أي اعتبار آخر.
بدوره، رحب الدكتور أنجوليوفاروجيا رئيس مجلس النواب بجمهورية مالطا، بتطور العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً أنه بالتنسيق والتشاور تم الوصول إلى أعلى المسؤولين من البلدين. . دولة.
كما أعرب رئيس مجلس النواب المالطي عن إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم السافر الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في العاصمة السودانية الخرطوم، باعتباره انتهاكاً خطيراً للاتفاقيات والمعايير الدولية التي تجرم الاعتداءات على المدنيين. حرمة المباني والبعثات الدبلوماسية ومقرات موظفي السفارة.
وأشار إلى أهمية مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها لتوسيع العلاقات البرلمانية المختلفة وتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات والزيارات، وهو ما يعكس أهمية دور البرلمانات في دعم عمل الحكومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى