أخبار العالم

«الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني

أبوظبي: عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني التابع لحكومة الإمارات العربية المتحدة من حملة احتيال سلكية على أجهزة iPhone تستهدف حسابات شركة Apple وبيانات الدفع، محددًا عدة خطوات مطلوبة لتأمين الهواتف المحمولة لتجنب هجمات التصيد الاحتيالي.
ودعا المجلس مستخدمي آيفون إلى حماية أجهزتهم من هجمات التصيد التي تستهدف كلمات مرور Gmail وOutlook. وأوضح أن مجرمي الإنترنت يستخدمون تقنيات التصيد لسرقة معلوماتك الشخصية، ولكن يمكنك البقاء آمنًا من خلال: تحديث كلمة مرور معرف Apple الخاص بك بانتظام، وإزالة الأجهزة غير المعروفة من التخزين السحابي، وتمكين المصادقة متعددة العوامل (2FA)، وتعطيل الوصول إلى البيانات غير الضرورية والدائمة. فحص التطبيقات. من تنبيهات أمان Apple.
وشدد على ضرورة تأمين الهاتف المحمول من خلال الخطوات التالية: “الذهاب إلى الإعدادات، والضغط على إعدادات الجهاز، واختيار حساب الجهاز، والتحقق من الأجهزة المتصلة بالحساب، وإزالة جميع الأجهزة غير المعروفة، ثم العودة إلى iCloud، واختيار iCloud إعدادات. ، وتحقق من البرامج النشطة أو قم بإيقاف جميع التطبيقات التي تستخدم التخزين السحابي.
تتضمن الخطوات ما يلي: “ارجع إلى iCloud Backup، وانقر على Backup، ثم أوقفه، ثم انتقل إلى (الخصوصية والأمان)، وانتقل إلى عناصر التحكم في الأمان، واختر (إدارة المشاركة والوصول)، وتأكد من عدم مشاركة أي معلومات مع أي جهاز. ، وحظر التطبيقات. » الوصول غير المستخدم وغير الرسمي إلى البيانات.
وأضاف المجلس ضرورة التحقق من الأجهزة المرتبطة بالحساب الشخصي، ومراجعة رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وتحديث كلمة مرور معرف Apple، وتحديث رمز المرور الخاص بالحساب الشخصي، مؤكداً أنه باتباع كل هذه الخطوات، يستطيع آيفون تكون محمية ضد هجمات التصيد عبر البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى