أخبار العالم

15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية بأبوظبي

أبوظبي: “الخليج”
حققت منحة دائرة الصحة أبوظبي وهيئة المساهمة المجتمعية «معاً» نتيجة مهمة بجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة، بعد الدعم والإشادة التي حظيت بها هذه المبادرة خلال فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي 2024 والتعاون المثمر الذي جمع الطرفين وحفز المساهمات من أفراد المجتمع والدعم من الشركاء.
ويواصل القسم إطلاق مبادرات وبرامج لتمويل الأبحاث والابتكار في القطاع الصحي، مما يساعد على تقديم الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في ​​القطاع. مما يعكس صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي ومختلف أنحاء العالم.
وقد حدد القسم مجالات مليئة بالفرص البحثية الواعدة لتحسين النظم الصحية، وهو ما يعزز رؤية القسم للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدية القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض، إلى نموذج يعتمد على الرعاية الوقائية والاستباقية.
تشمل مجالات البحث الرئيسية: البحوث الخلوية والوراثية، والدراسات المتعمقة حول الطب الدقيق، والأمراض التنكسية العصبية والالتهابات العصبية، وتشخيص السرطان وعلاجه، والصحة السلوكية لأصحاب الهمم، والتأهب لحالات الطوارئ والصدمات، بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة، والابتكارات في علم الشيخوخة والحياة. الدراسات الإرشادية والمستشفيات والعيادات. الذكية، والرعاية الصحية عن بعد والبحوث حول المتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة: “نواصل العمل جنباً إلى جنب مع الشركاء لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للبحث والابتكار في علوم نمط الحياة الرائد ووجهة الرعاية الصحية على مستوى العالم.
وأضافت: “نظراً لأن التمويل يمثل إحدى العقبات التي يمكن أن تعيق تطوير المشاريع البحثية في قطاع الرعاية الصحية، فقد حرصنا على التغلب على هذه العقبات من خلال البرامج والمبادرات التي أطلقناها بالتعاون مع شركائنا المعنيين محلياً وعالمياً، تزويد المؤسسات البحثية والباحثين بالموارد والإمكانات التي تمكنهم من تحقيق نتائج فعالة تساهم في تحسين النظم الصحية في أبوظبي والعالم.
وتشتهر دائرة الصحة في أبوظبي إقليمياً وعالمياً بدورها في مجال البحث والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والأجهزة الطبية والرعاية الصحية عن بعد والمنصات الرقمية وعلوم البيانات، حيث نجحت في احتضان أكثر من 85 شركة ناشئة. الشركات، وتعزيز التعاون الوثيق مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم الابتكار.
وتوفر الدائرة من خلال هذه المبادرة فرص التمويل والمنح للبحث والابتكار الصحي، المخصصة لدعم الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال العاملين في القطاع الصحي في أبوظبي.
وتتيح هذه المنح الفرصة للمؤسسات والأفراد للحصول على تمويل يصل إلى 2 مليون درهم لدعم مشاريعهم البحثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى