أخبار العالم

إسرائيل تقصف مقهى في طولكرم بالضفة الغربية وتقتل نحو 20 شخصاً

«الخليج» – وكالات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، استشهاد 19 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن غارة على المخيم.
وأحصت الوزارة في بيان صحفي، “19 شهيداً جراء القصف الإسرائيلي لمخيم طولكرم”. من جهته، أشار الجيش في بيان له إلى أنه وفي إطار عملية مشتركة مع الأجهزة الأمنية (الشاباك)، “نفذ سلاح الجو غارة في طولكرم”.
وأضافت أن سيارات الدفاع المدني والإسعاف هرعت إلى مكان الحادث، حيث تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن فرقها نقلت جثث خمسة قتلى وجريح واحد إلى المستشفى.
وعلى الصعيد اللبناني، أعلن حزب الله أنه سيعارض محاولات التقدم الإسرائيلية، ففجر عبوات ناسفة في مجموعة تسللت إلى المنطقة المحيطة ببلدة مارون الراس.
وقال الحزب إن غرفة عملياته أكدت مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيليا خلال الاشتباكات التي جرت يوم الخميس. كما أعلن الحزب عن سلسلة عمليات، من بينها قصف مدينة صفد وقاعدة سخنين في خليج عمان. فدان.
في المقابل، اعترف الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى بتضرر عدد من قواعده الجوية في الهجوم الإيراني، وأظهرت صور الأقمار الصناعية الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى