أخبار العالم

سلطان: نفخر بالمستوى العلمي لأكاديمية الشارقة للنقل البحري

الشارقة: “الخليج”
أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس أكاديمية الشارقة للنقل البحري، عن توفير فرص عمل لخريجي وخريجات ​​الدفعة الأولى من الأكاديمية والتي تعتبر النواة الأساسية للأكاديمية، وستتبعهم دفعات مستقبلية تخدم بقية الجهات أو المنافذ التي تحتاج إلى مهاراتهم وقدراتهم والعلوم التي اكتسبوها للعمل فيها.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سموه صباح أمس الخميس خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري والتي ضمت 31 خريجاً وخريجة، وذلك على مسرح الأكاديمية في مدينة خورفكان. .
وقال سموه: اليوم نحن سعداء بهذا الإنجاز، ثمرة جهد وصعوبة، ولن نترك هذه الثمرة تذهب إلى مكان آخر، فحضننا أدفأ وأفضل، وقبل أن نغادر هذه القاعة، تتوفر لهم فرص العمل. واليوم سيديرون موانئ الشارقة وموانئ الدولة بشكل رئيسي، ونحن فخورون بأن أبنائنا وبناتنا يتمتعون الآن بمستوى عالٍ من التعليم والمعرفة والتدريب والمهارة والحماس والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة. والتي سيمثلونها بحسن سلوكهم.

صورة

وأضاف سمو رئيس أكاديمية الشارقة للنقل البحري: خلال تدريبهم العملي وصل الطلبة من الرجال والنساء إلى شواطئ البرازيل وأمريكا وسنغافورة، وكان أغلبهم من الفتيات، والتقارير تشهد على ذلك الكفاءة، والآن أكملوا دراستهم، ونستحق أن نمنحهم شهادة، مؤكدين أنهم سيكونون جديرين بالثقة مثلنا فيهم.
ووجه سموه الشكر للآباء والأمهات على تعليمهم ومثابرتهم وصبرهم خلال فترة دراسة أبنائهم وبناتهم والتحديات التي واجهوها، مشيداً بالطلبة الذين أظهروا شجاعتهم في التدريب والعمل في أعالي البحار وسط المحيطات. وأكد سموه مراقبته الدائمة لهن، وتوجيهاته بتوفير غرف ومطابخ خاصة للفتيات، احتراماً لخصوصياتهن.
وقال سموه مخاطبا الخريجين: هذا يوم الحصاد وبداية الرحلة العملية، ونقول لأبنائنا وبناتنا ثقوا بأنفسكم، لأنه بهذا المستوى وبهذا الخبر كما هو منتشر على نطاق واسع ومن المعروف أن العضوية في الأكاديمية أصبحت مطلوبة في العديد من الدول. هناك طلاب انضموا ووصلوا إلى الأكاديمية، وهناك من سيلتحق بها خلال الفترة المقبلة.
واستعرض سموه خلال كلمته سير عمل الأكاديمية التي انطلقت منتصف ديسمبر 2019، وبدأت الدراسة الفعلية في يناير 2020، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية. ، ومراعاة لعدم … استيفاء كافة المتطلبات العلمية والعملية للحصول على الاعتماد الأكاديمي قبل بدء التدريب العملي على متن السفن خلال عام 2023م والذي تزامن مع انتهاء مدة العقد مع الشركة العربية الأكاديمية،. حصلت أكاديمية الشارقة للشحن على استقلالها، وبعد ذلك بذلت جهود كبيرة من إدارة الأكاديمية والأساتذة والجهات الحكومية للتقدم في الأكاديمية، واستيفاء كافة المتطلبات التي تضمن التعليم الشامل للطلاب وتزويدهم بالتدريب العملي على السفن، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة احتياجات الطلاب. وبعد هذه الجهود أصبح من الممكن الحصول على الاعتماد وتدريب الطلاب على السفن، وتحقيق تلك الدرجة التي يفخر بها ويشتهر بها الجميع.

صورة

بدأ حفل التخرج بغناء النشيد الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك دخل الخريجون والخريجات ​​للوقوف على منصة التخرج.
وألقى الدكتور هاشم عبدالله بن سرحان الزعابي مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري كلمة هنأ فيها صاحب السمو حاكم الشارقة، بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من طلاب الأكاديمية، موضحاً أن هذا يمثل اليوم لحظة تاريخية في مسيرة الأكاديمية، لأنه لا يمثل تتويجا لجهود الطلاب والطالبات فقط، ولكنه أيضا تجسيد لرؤية سموه التي تعتمد على التعليم باعتباره حجر الزاوية في البناء. شركات.
وقال الزعابي: لقد أدركتم يا صاحب السمو أهمية القطاع البحري كأحد المحاور الأساسية للتنمية المستدامة، وكنتم أول من دعم إطلاق هذا المبنى التعليمي الفريد الذي يعزز مكانة إمارة الشارقة. كمنارة للعلم والمعرفة إقليميا ودوليا، ومنذ تأسيس الأكاديمية توجيهاتكم تركزت على النجاح وليس النجاح. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا بالتفاني والالتزام بتقديم الأفضل لأبنائنا وبناتنا، رجالاً ونساءً. طلاب الأكاديمية بفضل دعمكم اللامحدود، تمكنت الأكاديمية من توفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين أحدث التقنيات التعليمية وأساليب التدريب المتطورة، مما يجعلها مركزا علميا متطورا قادرا على إعداد وتأهيل كوادر بحرية متميزة قادرة على المساهمة. لتطوير القطاع البحري على المستويين الإقليمي والعالمي.

صورة

وخاطب مدير أكاديمية الشارقة للشحن الخريجين قائلاً: اليوم هو يوم حصاد سنوات من العمل الجاد والاجتهاد، وأثبتم أنكم قادرون على مواجهة التحديات والصعوبات. النجاح لا يأتي بالصدفة أو بدون نجاح. الرماية، واليوم أنت على فجر مرحلة جديدة من حياتك، مسلحاً بالعلم والمعرفة والمهارات التي اكتسبتها في أكاديمية النقل البحري بالشارقة، وحث الزعابي الخريجين والخريجات ​​على لمواصلة التعليم والتدريب والتميز في خدمة الوطن، مشيداً بجهود أولياء الأمور وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وألقت الخريجة نورة عبدالله البلوشي كلمة باسم الخريجين والخريجات، ثمنت فيها الدعم اللامحدود والاهتمام من صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي بذل كل جهوده لتحقيق أحلام وطموحات أبنائه وبناته. . ووفرت لهم التعليم في أفضل المؤسسات.
وقال البلوشي: مرت السنوات واليوم نحن هنا في هذه اللحظة الحاسمة لنتوج جهودنا طوال سنوات دراستنا في الأكاديمية بالاحتفال بتخرجنا معكم. اليوم ليس مجرد احتفال بالتخرج من الكلية. بل تتويج الجهد والمثابرة بالإنجاز والنجاح والتميز. واجهنا صعوبات كثيرة. لقد كانت رحلتنا مليئة بالتحديات، تعلمنا خلالها القيم الأساسية مثل العمل الجماعي والانضباط والالتزام. قادرون على التكيف مع الظروف الصعبة والعمل في بيئات متنوعة، وهذا ما نحتاجه كقادة المستقبل في المجال البحري.
واختتم البلوشي كلمته بتقديم الشكر والعرفان لأولياء الأمور الذين دعموا الطلاب خلال دراستهم. كما أعربت عن شكرها وامتنانها لأعضاء هيئة التدريس الذين لم يدخروا جهداً في تقديم العلم النافع والتوجيه الصحيح للطلاب والطالبات.
وتضمن الحفل عرض فيلم يصور مراحل دراسة الطلبة في الأكاديمية واستكمال برامج التعليم العلمي والعملي.
وسلم صاحب السمو حاكم الشارقة الشهادات لـ 31 خريجاً وخريجة من الذين أكملوا متطلبات التخرج لبرنامجي بكالوريوس تكنولوجيا الهندسة البحرية والنقل البحري، مهنئاً لهم هذا الإنجاز ومتمنياً لهم التوفيق في حياتهم المهنية.
وأقام حفل التخرج إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة بالشارقة، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، الشيخ محمد. بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع، والشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان، والدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وعدد من كبار الموظفين ورؤساء الدوائر الحكومية وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية وجمع من أسر الخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى