أخبار العالم

عروض تقديمية تضئ على مستجدات الاستدامة في «ويتيكس»

دبي: “الخليج”
بمشاركة وتفاعل واسع من زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم، شهد اليوم الثاني من فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) سلسلة من الندوات والعروض التقديمية والجلسات الحوارية، والتي وسلط الضوء على أهم التطورات في مجال الاستدامة وفي مجال المياه والطاقة والتكنولوجيا.
وتنظم الهيئة المعرض بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. . رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.
وانعقدت جلسة حوارية بعنوان “التنمية الحضرية وإنشاء مدن مستدامة ومرنة وصالحة للعيش”، بمشاركة الدكتور وليد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة “اتحاد إسكو”. المباني المرنة والصديقة للبيئة، ودور قطاع التطوير العقاري في التكيف مع المتغيرات باستخدام التكنولوجيا.
وضمن ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة، عُقدت جلسة نقاشية بعنوان “إعادة تصور الطاقة الحضرية: دمج الكفاءة لتحقيق مدن خالية من الكربون”، والتي سلطت الضوء على آليات تحقيق الكفاءة والابتكار في تصميم مدن المستقبل.
وسلط العرض التقديمي حول “إزالة الكربون من تحلية المياه” الضوء على دور انخفاض تكاليف تقنيات توليد الطاقة الشمسية.
وخلال جلسة توعوية حول الإسعافات الأولية، قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عرضاً ركز على الإسعافات الأولية وأهمية الاستعداد لجميع السيناريوهات.
وسلط العرض الذي حمل عنوان “استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة 2030” الضوء على لوائح الاستراتيجية والجهود المبذولة للحد من استهلاك الطاقة والمياه.
وفي الجلسة الثانية من “المائدة المستديرة للقيادة”، ناقش كبار المؤثرين في سوق السيارات الكهربائية محلياً وعالمياً التحديات التي تواجه قطاع التنقل الكهربائي وسبل معالجتها.
وناقشت جلسة “الابتكارات والتحديات في إدارة المياه” دور التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي لقطاع المياه.
وسلط عرض تقديمي بعنوان “تمويل المستقبل: ريادة التمويل المستدام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” الضوء على أهمية الاستثمارات المهيكلة وفقاً للمعايير البيئية والاجتماعية ومعايير حوكمة الشركات.
وناقش عرض بعنوان “الرقمنة لتسريع تحول الطاقة” دور الرقمنة في تسريع عملية تحول الطاقة من خلال تقديم حلول مبتكرة ومتقدمة في قطاع الطاقة.
وتضمنت جلسة “آخر التطورات في حلول المياه: الابتكارات والاستدامة والتقنيات” أحدث التطورات في تكنولوجيا المياه والتناضح العكسي وتحلية المياه والترشيح.
وناقش عرض بعنوان “الأنابيب المركبة: مستقبل الهيدروجين وتنقل الطاقة النظيفة” التحديات والحلول لنقل الهيدروجين بكفاءة، بالإضافة إلى دور كثافة الطاقة المنخفضة للهيدروجين مقارنة بالغاز الطبيعي لتحقيق نفس مستوى الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى