أخبار العالم

«الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين

دبي: “الخليج”
زار محمد حارب العتيبة رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد حارب العتيبة عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في اليوم الأخير من معرض رؤية الإمارات للتوظيف 2024.
وتمحورت المباحثات بين الجانبين حول تعزيز التوطين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى بحث سبل تبادل الخبرات بين الجانبين لدعم رؤية دولة الإمارات في تمكين المواطنين وتطوير مهاراتهم.
وقال عبدالله الفلاسي: «التعاون بين القطاعين العام والخاص أساس النجاح في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالتوطين. نسعى لتقديم كل الدعم الممكن لتحسين مشاركة المواطنين في سوق العمل وتسهيل مسارهم الوظيفي من خلال برامج ذكية ومبتكرة، ونتطلع إلى مساهمة القطاع الخاص في استقطاب المهارات الوطنية لمواجهة تحديات المستقبل.
بدوره، قال محمد حارب العتيبة: «بناء المهارات الإماراتية جزء أساسي من رؤيتنا واستراتيجيتنا المستقبلية. نعمل باستمرار على تعزيز حضور المواطن الإماراتي في قيادتنا، ونسعى من خلال أعمالنا وبرامجنا التدريبية إلى تأهيل جيل جديد من القادة الإماراتيين قادر على المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة. الإمارات العربية المتحدة.
كما ناقش الجانبان البرامج الحديثة التي تساعد على اختصار رحلة البحث عن عمل، ومن بينها برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي يساعد الباحثين عن عمل على اكتشاف مواهبهم وتطويرها وتحديد مساراتهم المهنية.
كما أطلع العتيبة الفلاسي على جهود المجموعة لدعم وتمكين المواهب المحلية، حيث تواصل تقديم العديد من البرامج التدريبية المنسقة لتطوير الإماراتيين في مستويات التوظيف المختلفة.
علاوة على ذلك، أطلقت المجموعة خطة تنموية نوعية ضمن برنامج “النخبة” المخصص لأصحاب الهمم، وهو ما يعكس التزام المجموعة بتوفير فرص متساوية لجميع المواطنين ودعم جهود الإدماج في بيئة العمل. وهذا جزء من رؤية المجموعة لتعزيز التنوع والشمول، سواء على مستوى الجنس أو القدرة، وتوفير بيئة عمل داعمة للجميع.
ومن خلال هذه الشراكات والمبادرات، تواصل مجموعة محمد حارب العتيبة التأكيد على التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتعكس هذه الجهود أيضًا رؤية المجموعة للاستثمار في مستقبل المواطنين الإماراتيين وضمان حصولهم على الفرص والتوجيه اللازم للتفوق في أدوارهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى