أخبار العالم

محمد بن زايد: أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها دوام المنعة والعزة

القاهرة – وام
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وعبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، اليوم الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب مصر. الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه لمصر.
ووصل صاحب السمو رئيس الدولة إلى مقر الكلية الحربية المصرية، يرافقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كان في استقبالهما الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والأمن. الإنتاج الحربي الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أشرف سالم مدير الكلية الحربية المصرية بالإضافة إلى عدد من قيادات الأفرع بالقوات المسلحة المصرية… أثناء حرس الشرف . وأدى التحية العسكرية وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.
وسار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبد الفتاح السيسي باتجاه سارية العلم، حيث تم رفع علم القوات المسلحة، فيما حلقت طائرات هليكوبتر تحمل علمي البلدين وعلم القوات المسلحة، و أعلام فروعها الرئيسية.
وتضمن الحفل عروضا قدمتها مختلف وحدات القوات المسلحة المصرية، بالإضافة إلى عروض الفروسية والقفز بالمظلات وغيرها.
وكتب صاحب السمو رئيس الدولة كلمة في سجل كبار الزوار بالكلية الحربية المصرية قال فيها: “سعدت بزيارة هذا المبنى العسكري العريق الذي يليق بالقوات المسلحة المصرية وتاريخها المشرف والمشاركة مع أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في إخراج ترقية جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.. أتمنى لمصر الشقيقة وشعبها وجيشها أن تظل قوية وفخورة.
كما حضر حفل التخرج بمقر الكلية العسكرية المصرية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة. بمكتب الرئاسة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الوفد المرافق لسمو الرئيس خلال الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى