أخبار العالم

«آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن إدراج مجموعة من المنتديات وورش العمل التي تركز على الدور المهم للروبوتات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك ضمن فعاليات النسخة السادسة والثلاثين للمؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية ( إيروس 2024). ) تحت شعار “الروبوتات من أجل التنمية المستدامة” والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وبالشراكة مع جمعية الروبوتات اليابانية.
وينعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) وسيجمع عدداً من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين من مختلف الصناعات وممثلي . الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات في مجال الروبوتات وتأثيرها على الاستدامة.
وسيركز المؤتمر على تحسين استخدام الروبوتات لمواجهة التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك الحفاظ على المحيطات، والتخفيف من آثار تغير المناخ، وسهولة الوصول إلى الرعاية الصحية.
وقال الدكتور جورج دياس، الرئيس العام للمؤتمر ومدير مركز أنظمة الروبوتات الذاتية في جامعة خليفة: «يسر جامعة خليفة تنظيم المؤتمر في أبوظبي لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الروبوتات في تحقيق التنمية المستدامة. مستقبل. تماشيا مع الموضوع الرئيسي للمؤتمر.
وأضاف: “سيساهم المؤتمر في تحسين التقدم المحرز في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال الجيل القادم من الروبوتات المستدامة من خلال تقديم جلسات نقاش فعالة وشاملة وتبادل المعرفة والتعاون بشأن المسائل المهمة. بالإضافة إلى ذلك، سيعرض المعرض الإمكانات التحويلية للروبوتات من خلال العديد من الندوات وورش العمل التي تركز على قطاعات مختلفة لتوفير منصة فريدة للتعاون والابتكار.
ويتضمن المنتدى الذي يحمل عنوان “الروبوتات البحرية لعقد علوم المحيطات لتحقيق التنمية المستدامة” مبادرة تجمع ممثلين عن عدد من المؤسسات الصناعية والحكومية والأكاديمية لمناقشة فرص وإمكانيات جديدة للتعاون في استخدام الروبوتات والروبوتات. حلول هندسية متقدمة لمواجهة تحديات استدامة المحيطات.
ويناقش منتدى آخر موضوع “الروبوتات من أجل الاستدامة والروبوتات المستدامة”، فيما يناقش منتدى ثالث موضوع “الروبوتات الطبية والجراحية المستدامة”.
وسيركز المنتدى أيضًا على تطوير الروبوتات الجراحية لتحسين نتائج الرعاية الصحية للجميع، وخاصة في المجتمعات المحتاجة.
ومع التركيز على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يوفر المنتدى العديد من الفرص للتعرف على التطورات الرائدة في مجال الروبوتات وتطبيقاتها لتحقيق التنمية المستدامة. كما أنه يوفر منصة ديناميكية للتعاون بين الباحثين الرواد وخبراء الصناعة و. المبتكرين من خلال المنتديات وورش العمل المتخصصة التي تتناول القضايا العالمية الحيوية مثل الحفاظ على البيئة البحرية والتغير المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى