أخبار العالم

مستقبل الطاقة وإدارة النفايات على طاولة مناقشات «ويتيكس»

اتجاهات البحث في معدات وخدمات المرافق

دبي: “الخليج”
شهد اليوم الثالث من الدورة السادسة والعشرين لمعرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) عقد 44 جلسة حوارية وندوة متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم.
نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.
نظمت الهيئة ندوة في قاعة «أرينا 1» تحت عنوان «الاتجاهات في المعدات والخدمات الخدمية»، بمشاركة «ديوا الرقمية» الفرع الرقمي للهيئة، من مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو» و”بيدجلي” و”نافكو” و”ديل تكنولوجيز” وشركة إنتل ومجموعة عبد الواحد الرستماني، وأدارت الندوة الإعلامية ميساء عيد من قناة SNBC عربية.
في حين كانت الندوات الرئيسية تحت عنوان “الطاقة النظيفة”، و”ثورة المركبات الكهربائية”، و”ثورة التوزيع”، و”كفاءة الطاقة والاستدامة والترشيد”، و”محطة كهرباء مسبقة الصنع مستدامة بقدرة 33/11 كيلو فولت – دراسة حالة المشروع”، ” الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في المرافق العامة، “الحوسبة المتقدمة – مستقبل إدارة الجهد المنخفض”، “أبحاث الكابلات المستدامة”، “التطبيقات الصناعية لمحولات الطاقة من النوع الجاف” و”من الارتباك إلى التكامل – الجيل القادم من أنظمة SCADA”.
أما “منتدى مستقبل الطاقة” الذي نظم على هامش معرض ويتيكس، فقد شملت العناوين “مبادرات وفرص نفط التنين”، و”الابتكارات وإدارة النفايات في قطاع النفط والغاز”، و”تحويل تحديات النفايات إلى فرص في العالم”. قطاع النفط. والغاز” و”التقنيات الناشئة في إدارة نفايات النفط والغاز”.
وقدم مجلس صناعات الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقدمة عن الطاقة النظيفة، تلاها عرض تقديمي من هيئة كهرباء ومياه دبي حول التنقل الكهربائي.
فيما ركزت ندوات المياه على “توفير مياه الشرب للمناطق النائية”، و”ثورة في استدامة المياه من خلال استخلاص المياه من الغلاف الجوي”، و”الشراكة الكورية للمياه: معالجة الحمأة وحلول التعقيم الصديقة للبيئة وظاهرة الممرات المائية”، و”الشراكة الكورية للمياه: معالجة الحمأة وحلول التعقيم الصديقة للبيئة وظاهرة الممرات المائية”. دور كلوريد الصوديوم في معالجة المياه”، “إصدار جديد من أجهزة الاستشعار الرقمية لمراقبة جودة المياه وأجهزة الاستشعار وأجهزة القياس للتطبيقات البيئية والصناعية” و”التكنولوجيا المبتكرة لمراقبة الحشف الحيوي”.
نظمت منطقة الصحة والسلامة ندوات وورش عمل حول المواضيع التالية: “السعي للتحسين المستمر والابتعاد عن النهج التقليدي لابتكار الصحة والسلامة”، “سلامة النقل البري والمرور وفق معيار الأيزو (ISO 39001:2012)” و”سلامة المباني” و”الصحة”. الصحة البدنية والعقلية في العمل، تقييم السلامة، سلامة العمل، سلامة نظام المياه، السلامة المنزلية – منظور المخاطر، الصحة المهنية، سلامة المياه والكهرباء. “.
وتناولت الجلسات مع الموردين موضوعات “نظرة على بيئة العمل في هيئة كهرباء ومياه دبي”، و”تعاون الهيئة مع موردي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، بالإضافة إلى “شفافية هيئة كهرباء ومياه دبي مع الموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة”. الموردين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى