أخبار العالم

سلطان بن أحمد: الطالب محور العملية التعليمية بكاملها

الشارقة: “الخليج”
أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أن الأولوية القصوى للجامعة تتمحور حول رعاية الطالب الذي يمثل محور العملية التعليمية برمتها. وترغب الجامعة في تقديم كافة أشكال الدعم التي تجعل رحلة الطالب متميزة ومثمرة وبداية رحلته العلمية المستمرة.
جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم الخميس بأعضاء هيئة التدريس الجدد في الجامعة، حيث رحب سموه بالمشاركين، وهنأهم بانضمامهم إلى الجامعة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح وأن يكونوا إضافة مميزة لمواصلة مسيرة سموه. الجامعة. السجل التعليمي المتميز للجامعة.
وقال سموه مشيراً إلى الأدوار المختلفة للأستاذ الجامعي في مختلف المجالات داخل الجامعة وخارجها: “إن مهمة الأستاذ لم تعد تقتصر على التدريس فحسب، بل أصبحت تقوم بتوجيه الطالب بطريقة علمية واتخاذه من خلال المشاركة في الرحلة العلمية واكتساب المعرفة من خلال التوجيه الأكاديمي والمشاركة في البحث العلمي، مما يعني توفير بيئة تعليمية متكاملة علمياً وإدارياً، لكي تكون الجامعة بوابة الطالب إلى خدمة المجتمع، وهو ما تسعى إليه جامعة الشارقة هي. أنا أعمل على ذلك. »
وناقش سمو رئيس جامعة الشارقة أهمية أساليب ووسائل التدريس في العملية التعليمية والتدريسية، والتي ينبغي على المعلمين الاهتمام بها، حتى تتكيف مع أنماط تفكير طلاب الأجيال الجديدة، وتستفيد من طرق التدريس الحديثة التي تربط بين التكنولوجيا والمواد العلمية من خلال تقنيات مبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي والتفكير خارج الصندوق وإشراك الطلاب في عملية استخلاص المعلومات وعملية التدريس والتعلم وغيرها.
وأكد سموه أن الجامعة تعمل باستمرار على تطوير تجربتها كمؤسسة تعليمية مرموقة من خلال التواصل والتعاون الدولي وتواجدها في أعلى التصنيفات العالمية، وتطوير عرض التدريس والتعلم، مما يساعد على تشجيع الطلاب على البحث والابتكار والإبداع.
وفي نهاية اللقاء تمنى سموه التوفيق لجميع أعضاء هيئة التدريس، داعياً إياهم إلى المشاركة في كافة المجموعات البحثية والعمل على تشجيع ودعم وإشراك الطلبة في صقل مهاراتهم في مجال البحث العلمي.
من جانبه استعرض الدكتور حامد مجول النعيمي رئيس الجامعة خلال اللقاء الاستراتيجية الجديدة للجامعة والتي تنقسم إلى خمسة محاور رئيسية هي: التوطين، والرقمنة، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي مع المؤسسات العلمية والابتكارية والمنظمات، ودعوة أعضاء هيئة التدريس الجدد للمساهمة بخبراتهم في خطط التنمية الاستراتيجية.
من جانبهم، أعرب أعضاء هيئة التدريس عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو رئيس جامعة الشارقة، مثمنين الإمكانيات البحثية والتدريسية المتوفرة حتى يتمكنوا من إنجاز مهمتهم على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى