أخبار العالم

ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان إلى تسعة جنود

«الخليج» – وكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن أحد ضباطه قتل الأربعاء في جنوب لبنان، ليرتفع عدد جنوده الذين قتلوا منذ بدء العمليات البرية ضد حزب الله يوم الاثنين إلى تسعة.
وقال الجيش في بيان إن ضابطا يبلغ من العمر 21 عاما برتبة نقيب قتل “أمس خلال معارك في جنوب لبنان. وأعلن الجيش الأربعاء أن ثمانية جنود قتلوا بعد دخولهم الأراضي اللبنانية”. مواقع الحزب المستهدفة.
وأرسلت إسرائيل، التي تخوض حربا دامية في قطاع غزة منذ نحو عام، قواتها إلى جنوب لبنان بعد أن شنت غارات جوية مكثفة على مدى أسبوعين، في تصعيد دفع إيران إلى شن هجوم في هذا الصراع. ويخاطر بتوسيع الصراع.
وتقول إسرائيل: إن هدف عملياتها في لبنان هو السماح لعشرات الآلاف من مواطنيها الذين شردتهم هجمات حزب الله من لبنان بالتزامن مع الحرب في غزة بالعودة بأمان.
وتقول الحكومة اللبنانية: إن أكثر من 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية.
وقال الجيش اللبناني: إن اثنين من جنوده قتلا إثر هجمات إسرائيلية في حادثين منفصلين في جنوب لبنان الخميس، وإن أحدهما قتل عندما استهدفت إسرائيل موقعا عسكريا والآخر خلال هجوم استهدف منطقة إخلاء ومهمة إنقاذ. مع الصليب الأحمر اللبناني.
وأضاف الجيش اللبناني أن جنوده ردوا على الهجوم الذي استهدف الموقع العسكري، وهو أمر نادر بالنسبة للجيش الذي ظل لفترة طويلة على هامش الصراعات الكبرى مع إسرائيل.
وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وقعت عدة انفجارات، الخميس، وتصاعدت أعمدة كبيرة من الدخان بعد ضربات إسرائيلية عنيفة.
في الوقت نفسه، قال حزب الله إنه فجر عبوة ناسفة استهدفت القوات الإسرائيلية التي تسللت إلى قرية في جنوب لبنان وهاجمت أيضًا القوات الإسرائيلية بالقرب من الحدود.
وقصفت إسرائيل وسط بيروت الليلة الماضية في هجوم قالت وزارة الصحة اللبنانية إنه أسفر عن مقتل تسعة أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى