أخبار العالم

الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان

جنيف- وام
التقى وفد دبلوماسي عربي برئاسة جمال المشراح المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، كبار مسؤولي المنظمات الدولية والدولية المعنية بالشؤون الإنسانية والإغاثة والصحة لبحث التطورات الأخيرة. في لبنان ومناقشة سبل معالجة تداعيات التصعيد العسكري على الأرض، وتسليط الضوء على ضرورة التفعيل العاجل لخطط الاستجابة الإنسانية.
والتقى المشرخ، بصفته رئيس المجموعة العربية، مع سفراء الترويكا والعرب في جنيف، وكذلك فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتركزت المحادثات على ضرورة التحرك العاجل للاستجابة. إلى الأزمة الناشئة وتداعياتها، مثل النزوح الداخلي للمدنيين وتزايد تدفق اللاجئين.
كما التقت المجموعة العربية بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس، حيث تم التأكيد على ضرورة الاستجابة السريعة لاحتياجات الشعب اللبناني الشقيق وتكثيف المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية.
كما أجرى المشرخ والسفراء العرب مباحثات مع ميريانا سبولجاريك إيجر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أكدوا خلالها على ضرورة دور المنظمات الدولية الفاعل في هذه الفترة الحرجة، وفي مقدمتها لجنة الصليب الأحمر الدولية. الصليب الأحمر. الصليب الأحمر، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لاحترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى