أخبار العالم

مجلس الأعمال والمهنيين الهندي يحتفي بالشراكة مع الإمارات

دبي: “الخليج”
احتفل مجلس الأعمال والمهنيين الهندي بالذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند. نظم مجلس دبي فعالية احتفالية وأقيم الحفل في فندق تاج دبي تحت رعاية. القنصلية العامة للهند لدى المجلس في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستعرض الحفل التقدم الملحوظ في التجارة والاستثمار منذ تنفيذ الاتفاقية في مايو 2022. كما أشاد الاحتفال بالنمو المزدوج في التجارة الثنائية غير النفطية بين الإمارات والهند، مما يجعل الإمارات الشريك الثنائي الثالث للهند. تجارة.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال نائب القنصل العام للهند، ياتين باتيل: “لقد ساهمت العلاقات التجارية الديناميكية في تعزيز وتنويع سلاسل التوريد، التي كانت تتركز في السابق في قطاع التصنيع، وتوسعت لتشمل قطاعات أخرى القطاعات، وبالتالي تعزيز نفسها. سلاسل التوريد لدينا. بالإضافة إلى ذلك، تم تسهيل نقل التكنولوجيا من خلال زيادة التفاعلات التجارية وشهدنا تقدمًا في تنمية المهارات. كما أدى ظهور قطاعات جديدة إلى زيادة تيسير التجارة ونمو المواهب.
وعرض أحمد الجعيبي، مدير مجلس الشراكة الاقتصادية والتجارية الإماراتية الهندية، إحصائيات تسلط الضوء على نجاح الاتفاقية، وقال: خلال العامين الماضيين، ارتفع إجمالي التجارة بنسبة “حوالي 15%، مع زيادة الصادرات الإماراتية بأكثر من 10%”. وقال إن الصادرات الهندية إلى الإمارات ارتفعت بنحو 27%، مشيراً إلى أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية أثبتت أنها من أهم اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها الهند، مما يؤكد الطبيعة التكاملية للعلاقات التجارية بين الهند والإمارات. الاثنان. المدخرات.
وأوضح: نحن نبتعد عن الاعتماد الكبير على الهيدروكربونات. سجلت التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند زيادة بنسبة 20% في السنة المالية 2023-2024، مما يسلط الضوء على الإمكانات التحويلية لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.
وقال نائب رئيس المجلس سونيل سينها: “أصبحت اتفاقية الشراكة حجر الزاوية في التعاون الاقتصادي بين البلدين حيث تطرقت إلى العديد من القطاعات وأكثر من 100 قطاع فرعي، ومنذ إنشائها، حفزت زيادة التجارة الثنائية. مما عزز مكانة كل دولة كشريك تجاري رئيسي للأخرى.
وألقى الدكتور ساهيتيا شاتورفيدي الأمين العام للمجلس الضوء على الطبيعة الشاملة للاتفاقية، قائلاً: إن بنود اتفاقية الشراكة تشمل العلاقات الاقتصادية والمالية والثقافية بين البلدين، كما أن تصريحاته تؤكد التأثير الكبير لاتفاقية الشراكة. . اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند والإمارات العربية المتحدة، بما يتجاوز الإحصاءات التجارية البسيطة.
وتضمن الحدث حلقة نقاش حول كيفية استفادة التجارة بين الإمارات والهند من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة. وضمت لجنة التحكيم مروان عبد العزيز، نائب الرئيس الأول لمجمع دبي للعلوم ومجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وريشي. وتشادها، نائب الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة تاتا للمنتجات الاستهلاكية المحدودة؛ وأديتيا سينغ، رئيس قسم المجوهرات الدولية في Titan؛ والدكتور راجيش أغراوال، الرئيس التنفيذي لمجموعة RMZ.
وتناول المتحدثون، الذين أدارهم سريكومار براهماندان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في دبي للاستثمار، التأثيرات الخاصة بقطاعات محددة لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة وناقشوا كيف سهّلت الاتفاقية نقل التكنولوجيا، وعززت تطوير المهارات وخلقت طلبات جديدة للمواهب في القطاعات الناشئة. . كما بحثوا دور الاتفاقية في تعزيز وتنويع سلاسل التوريد خارج القطاعات التقليدية.
وأكد مروان عبد العزيز أن نجاح اتفاقية الشراكة يشكل نموذجا للشراكة التجارية الدولية، في ظل التطور السريع الذي يشهده الاقتصاد العالمي، وأنه مع استمرار البلدين في جني ثمار هذه الاتفاقية، فإنها تمهد الطريق أمام تنمية اقتصادية أعمق. التكامل والازدهار المتبادل، بما يتماشى مع مبادرات مثل زيارة بهارات، والتي تهدف إلى الترويج للهند على الساحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى